الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح عالم وارنر براذرز أبوظبي 25 يوليو المقبل

المبارك والزعابي يتحدثان خلال المؤتمر الصحفي أمس للإعلان عن موعد افتتاح المدينة (تصوير حميد شاهول)

المبارك والزعابي يتحدثان خلال المؤتمر الصحفي أمس للإعلان عن موعد افتتاح المدينة (تصوير حميد شاهول)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تدشن شركة «ميرال»، المدينة الترفيهية عالم وارنر براذرز أبوظبي بتاريخ 25 يوليو المقبل، بعد أن تم إنجاز 96% من أعمالها الإنشائية حاليا، في وقت كشفت عن بدء بيع تذاكر المدينة على الموقع الإلكتروني الرسمي لها.
وتتضمن المدينة، التي بلغت تكلفة إنشائها 3,67 مليار درهم (مليار دولار) 6 مناطق وهي «متروبوليس»، «غوثام سيتي»، «كرتون جانكشن»، «بيدروك»، «ديناميت غالتش»، «وارنر براذرز بلازا»،
وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة «ميرال» في مؤتمر صحفي أمس: «إن احتضان جزيرة ياس لمدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي هو بصمة جديدة في سجل إنجازات إمارة أبوظبي الرامية إلى المضي قدماً في تعزيز قطاع السياحة، وترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، حيث تُعد المدينة الترفيهية إضافة جديدة للتجارب الفريدة التي تقدمها معالم جزيرة ياس الحائزة العديد من الجوائز العالمية لضيوفها».
وأضاف معاليه: «سعداء بالشراكة التي تجمعنا مع وارنر براذرز لافتتاح هذه المدينة الترفيهية هنا في أبوظبي، لتكون بذلك المدينة المغلقة الأولى على الإطلاق التي تحمل علامة وارنر براذرز في العالم. وفي إطار حرصنا على ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة عالمية، وكجزء من سعينا لتحقيق رؤية أبوظبي الطموحة نحو استقطاب مزيد من الزوار، يسعدنا أن نضيف تجربة جديدة لضيوف جزيرة ياس من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بما أفرزته هذه الشراكة وقضاء مزيد من الأوقات المليئة بالتشويق والمرح».
من جهته، قال محمد الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، في حديث مع الصحفيين أمس، إن نسبة الإنجاز في عالم وارنر براذرز أبوظبي وصلت الآن إلى 96%، معتبرا أنه إنجاز كبير وبسرعة وفترة وجيزة وصلت إلى 39 شهرا فقط.
وأضاف، «شارك في إنجاز المشروع أكثر من 6800 مهندس وموظف»، مشيدا بالدعم والتعاون التي حصلت عليه ميرال مع الجهات المعنية الأخرى لإنجاز المشروع في وقت قياسي.
وحول تصميم المدينة الترفيهية، أشار الزعابي إلى أن التصميم الداخلي للمدينة خضع لمعايير عالية جداً، حيث ستغير تلك المدينة من مفهوم الترفيه والسياحة في المنطقة بشكل عام.
وقال الزعابي: «يلتقي زوار المدينة بأكثر من 50 شخصية كرتونية في 6 مدن مختلفة، وتوفر المدينة 29 لعبة وعروضاً على 3 مسارح، إلى جانب 22 محلاً تجارياً، و16 مطعماً، فضلاً عن افتتاح فندق يتبع للمدينة في مرحلة مقبلة حيث إنه قيد التصميم حاليا، ويبعد 50 متراً عن المدنية».
وأكد الزعابي «نجحنا في جزيرة ياس في استقطاب الملايين من الزوار، حيث نعتبرها منتجعاً بلا جدران، ونطمح أن يكون كل شيء متوفراً لزوارنا من فنادق وتسوق ومطاعم وقيادة سيارات وتجارب اليخوت، فالجزيرة ليست فقط وجهة للمدن الترفيهية، بل وجهة سياحية لمرح العائلات».
وقال: «نطمح بحلول 2022 أن ندخل قائمة أول عشر وجهات لمرح العائلات».
وتوقع الزعابي أن تشهد المدينة عدداً كبيراً من الزوار المحليين، إلى جانب الأسواق الخليجية على رأسها، السعودية والهندية والصينية، ثم الروسية والبريطانية.
وأشار الزعابي إلى أن جزيرة ياس شهدت 27 مليون زائر العام الماضي، ونتوقع مع افتتاح المدينة الترفيهية الجديدة أن يرتفع العدد العام الجاري». وأعلن الزعابي أنه تم بدء بيع تذاكر المدينة الترفيهية على الموقع الإلكتروني حيث إن الأسعار متوافقة مع أسعار المرافق الترفيهية الأخرى في الجزيرة.
وبحسب الموقع الإلكتروني، تبدأ الأسعار من 230 درهماً للطفل أقل من 1.1 متر، و295 درهما للبالغ، والدخول مجاني للأطفال أقل من 3 سنوات.
وقال الزعابي: «أطلقنا اليوم عرضا خاصا لتذكرة المؤسسين، والتي تتيح تذكرة سنوية مخفضة يتم شراؤها بأسعار تبقى مخفضة مدى الحياة، وكل سنة سيتم تجديدها بالسعر نفسه، وهذا العرض لفترة محدودة، ثم سنقوم بإطلاق العضوية السنوية كمرحلة ثانية، ثم مرحلة ثالثة نطلق تذكرة تتيح الدخول للمرافق الثلاثة على جزيرة ياس، وهي عالم فرياير أبوظبي و»ياس ووتروورلد» و»عالم وارنر براذرز»».
وتلتزم مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي، التي تبلغ مساحتها 1.65 مليون قدم مربعة، بتقديم تجربة لا تنسى لضيوفها، حيث أبرز شخصيات القصص المصورة والرسوم المتحركة تحت سقف واحد ولأول مرة في المنطقة. وتضم مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً عائلياً، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحيّة والفريدة من نوعها، والمتاجر والمطاعم والمقاهي، إلى جانب الألعاب الشيقة والشخصيات المفضلة لدى الجميع، الأمر الذي سيمثل تجربة لا تنسى بالنسبة لهم.
من جهتها، قالت بام ليفورد، رئيس وارنر براذرز للمنتجات الاستهلاكية: «لقد عملنا بجد مع شركائنا في شركة ميرال لنضع أشهر شخصيات ومعالم دي سي إنترتينمنت ولوني تونز وهانا-باربيرا على أرض الواقع بأدق التفاصيل ضمن أجواء مشوقة، معتمدين في ذلك على تقديم الخبرات والمنتجات الحصرية التي تواصل سرد قصة علامة وارنر براذرز التجارية، وإشراك محبيها في تجربة فريدة من نوعها، وهو ما يُعد هدفنا الأساسي، متطلعين إلى استقبال الضيوف في المدينة الترفيهية هذا الصيف».
ومنذ اللحظة الأولى لدخول عالم وارنر براذرز أبوظبي، سيتمكن الضيوف من الاستمتاع بعالم يقاتل فيه سوبر هيروز من أجل تحقيق العدالة، مثل باتمان، سوبرمان، وندر وومان، اضافة إلى إلى التعرّف على شخصيات الرسوم المتحركة على أرض الواقع، مثل باغز باني، وايل إي. كايوتي، سكوبي-دو.


اقرأ أيضا

سامسونج تؤجل طرح هاتفها القابل للطي في الأسواق بسبب مشكلات فنية