الاتحاد

الاقتصادي

«دبي المالي العالمي» يطلق مبادرات لتعزيز مكانة الإمارة على الساحة العالمية

عيسى كاظم

عيسى كاظم

دبي (الاتحاد)

أطلق مركز دبي المالي العالمي، ثلاث مبادرات استراتيجية جديدة، ضمن حزمة المبادرات، والتي تهدف لتحفيز النمو الاقتصادي في دبي وتعزيز مكانتها كمركز حيوي للحركة الاقتصادية العالمية.
وتتجلّى المبادرات الثلاث للمركز في ثلاثة محاور، وهي (1) تعزيز مكانة دبي كمركز حيوي لجذب الاستثمارات الأجنبية، وبالأخص من جنوب شرق آسيا، (2) تمكين إتمام الخدمات المالية للشركات الحكومية في المركز، (3) وتوفير التسهيلات اللازمة لعبور المنتجات المالية من دبي.
وقال عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي: «إن ما تمثّله دبي على الساحة العالمية ما هو إلا ثمرة الجهود الحثيثة والرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة، ممثّلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والاستراتيجيات الفاعلة التي يطلقها في سبيل رفعة الوطن وشعبه. وإننا اليوم نقف أمام عتبةٍ جديدة في تاريخ دبي، تمثل مرحلة انتقالية لاقتصاد الإمارة على المستوى العالمي، ليس فقط بحكم دورها كمركز حيوي للحركة الاقتصادية العالمية بل من حيث الأسس الراسخة التي تتبناها لبناء اقتصاد مستدام على كافة الأصعدة.
وتركّز المبادرات التي أطلقناها في مركز دبي المالي العالمي بشكل رئيس على تعزيز منصتنا المالية وتوفير الأطر القانونية والتنظيمية اللازمة لتسهيل حركة تدفق الاستثمارات والخدمات والمنتجات المالية عبر دبي، وبالتالي أداء دورنا في توفير بيئة عمل متكاملة ومتطورة من شأنها الارتقاء بالاقتصاد المحلي وتعزيز تنافسية دبي على خريطة الاستثمار العالمية.
وأضاف:« وقد تمكّن مركز دبي المالي العالمي من تحقيق إنجازات باهرة خلال الفترة الأخيرة، كان لها دور كبير في النهوض بمكانة دبي لتصبح على قائمة المراكز المالية الأفضل على مستوى العالم، والأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وإننا ملتزمون بمواصلة هذه الجهود ولعب دور فاعل في تعزيز المنظومة المالية في دبي».

اقرأ أيضا

السيارات الكهربائية على طريق خفض التكلفة