الاتحاد

الاقتصادي

سوق أبوظبي العالمي يطلق منصة «بلغ أند بلاي»

 خلال إطلاق المنصة  (من المصدر)

خلال إطلاق المنصة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «بلغ آند بلاي»، وسوق أبوظبي العالمي، عن تأسيس مكتب «بلغ آند بلاي سوق أبوظبي العالمي» والإعلان عن تاريخ إطلاق برنامج الابتكار للتكنولوجيا المالية لأبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الربع الثالث من عام 2018. ويعمل البرنامج على تسريع إطلاق الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية التي تملك حلولا ومبادرات هامة تتناول الاحتياجات الديناميكية لأسواق المال في هذه المنطقة. وقد تم تأسيس مكتب «بلغ آند بلاي» سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه.
وتعمل هذه المبادرة الفريدة كمنصة استراتيجية تمثل صلة وصل ما بين شركاء «بلغ آند بلاي» سوق أبوظبي العالمي مع مع أكثر الحلول الابداعية المبتكرة من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية «فينتك» ملائمة وابتكارا.
وتتمتع المنصة بمزايا البنية التحتية والمبادرات الخاصة بالتكنولوجيا المالية «فينتك» في سوق أبوظبي العالمي والتي تواكب مثيلاتها العالمية، والمختبر التنظيمي لسوق أبوظبي العالمي وشبكة سوق أبوظبي العالمي، والتي تضم المؤسسات المحلية والعالمية وجسور التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى شركاء العمل في مجال التكنولوجيا المالية.
وقال عميد مهرنفار، الشريك المدير، بلج آند بلاي في أوروبا والشرق الأوسط: «يمكننا توسيع نطاق أعمالنا لشركات الأعمال المحلية والعالمية التي تسعى لإدراج حلولها في مجال التكنولوجيا المالية«فينتيك» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تمثل شراكتنا مع سوق أبوظبي العالمي فرصة لكل منا لتقييم التوسع في المجالات الأخرى المتعلقة بجدول الأعمال المبتكر للمنطقة».
وقال ريتشارد تينج، الرئيس التنفيذي، سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «يشكل بلغ آند بلاي سوق أبوظبي العالمي هو إنجاز من ضمن الإنجازات في الشراكات التي بدأت في أكتوبر 2017 في مؤتمر التكنولوجيا المالية «فينتك» في سوق أبوظبي العالمي الذي عقد بنجاح في أبوظبي. هناك توافق طبيعي وتناسق استراتيجي ما بين بلغ آند بلاي وسوق أبوظبي العالمي».

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تدرس حظر 5 شركات صينية