الاتحاد

الرياضي

صباح إسماعيل.. نجمة جو جيتسو من عباءة الكرة

أبوظبي (الاتحاد)

قدمت صباح ابنة المخضرم صالح إسماعيل الحمادي أحد أيقونات نادي بني ياس وهداف النادي التاريخي في عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، دليلاً جديداً على النجاح الكبير الذي حققته اللعبة، حيث تؤكد إيمان الأسر خصوصاً الرياضية منها بقيمة وأهمية اللعبة، التي خطفت عقول وقلوب الجميع من الصبية والفتيات.
وتبلغ البطلة صباح من العمر 17 عاماً وتدرس في الصف الحادي عشر، حيث خاضت أمس نزالات الحزام الأزرق بصحبة زميلاتها.
وقالت صباح: نعم أنا من عائلة رياضية بامتياز، فوالدي رغم أنه أحد نجوم كرة القدم الإماراتية، إلا أنه كثيراً ما يشجعني على ممارسة الجو جيتسو على الدوام، ويشد من أزري، ويدفعني إلى التألق والإبداع. أنا محظوظة بعائلتي فوالدي ووالدتي يعتبران أكبر الداعمين لي ولمسيرتي الرياضية. أستطيع القول إنني الوحيدة من عائلتي التي كسرت فيها قاعدة ممارسة لعبة كرة القدم، بعدما اتجهت لممارسة الجو جيتسو.
وأوضحت صباح: بدأت مزاولة رياضة الجو جيتسو من الصف السادس. إذ أحرص على المشاركة في كافة البطولات المدرسية التي تنظم عادة، علماً أنني لا أستطيع حصر عدد الميداليات التي حصلت عليها خلال السنوات الماضية، لكنني أهدف في المستقبل إلى تحقيق حلمي الذي أصبو إليه وهو الانخراط في فريق بني ياس للسيدات، والذي يفتح الطريق أمامي للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني، فأنا أرى أنني أملك القدرات التي تؤهلني للانخراط في صفوف المنتخب، متى ما أتيحت لي الفرصة لذلك.
وبعيداً عن الجو جيتسو كشفت صباح عن ثقافتها الرياضية الكبيرة، فهي راقبت عن بعد إنجاز فريق بني ياس المتمثل بالصعود مجدداً إلى دوري الخليج العربي، مؤكدة أن «السماوي» قادر على ترسيخ حضوره التنافسي في دوري الأضواء الموسم المقبل، بفضل الرعاية الكبيرة التي يحظى بها من قبل مجلس إدارة النادي ومجلس إدارة شركة كرة القدم، معربة عن ثقتها أن فريق بني ياس قادر كذلك على الثبات وعدم تكرار أحزان الهبوط التي ألمت بمشجعيه وعشاقه.
ووجهت صباح رسالة خاصة إلى والدها صالح إسماعيل دعت من خلالها أن يمن الله عليه بالصحة والعافية، مشيرة إلى أنه نعم الأب والقدوة الحسنة لها ولأشقائها ولكافة رياضيي نادي بني ياس.

اقرأ أيضا

أندريس إنيستا يصبح القائد الأول لفيسل كوبي