الاتحاد

الرياضي

العين جاهز لمواجهة الشارقة بروح «السداسية»

العين يسعى إلى المحافظة على فرصته في المنافسة على درع الدوري

العين يسعى إلى المحافظة على فرصته في المنافسة على درع الدوري

علمت (الاتحاد) أن إدارة نادي العين وقعت ليلة أمس عقداً مع المحترف "لي هو" لاعب ارتكاز وصانع ألعاب المنتخب الكوري الجنوبي والذي كان قد وصل مساء الاثنين الماضي بعد أن توصل الطرفان لاتفاق نهائي يكمل بموجبه اللاعب رباعية محترفي العين بجانب التشيلي فالديفيا والبرازيلي إيمرسون والأرجنتيني خوسيه ساند، وتمتد فترة العقد لستة أشهر حيث ينتهي بنهاية الموسم الحالي.
وفور وصول اللاعب "لي هو" إلى مدينة العين جلست الإدارة العيناوي مع اللاعب لمناقشة بعض التفاصيل الصغيرة التي تم الاتفاق عليها بما يرضي الطرفين، كما خضع اللاعب صباح الثلاثاء الماضي للفحص الطبي الشامل بمستشفى العين الحكومي والذي أوضحت نتائجه أنه سليم معافى وليس هناك ما يمنع التعاقد معه، وعلى ضوء نتيجة الفحص والوصول مع اللاعب للنهاية السعيدة تم التوقيع على بنود العقد، وقررت إدارة النادي عقد مؤتمر صحفي يوم الأحد أو الاثنين من الأسبوع المقبل وذلك للكشف عن كافة تفاصيل الصفقة.
ويعد "لي هو" أحد نجوم المنتخب الكوري البارزين حيث سبق أن احترف بفريق يولسان هايونداي الكوري لثلاثة مواسم متتالية قبل أن يمضي موسمين مع نادي زينت بيترسبيرج الروسي ومنه إلى نادي سنج شو الكوري، وسبق أن شارك مع منتخب بلاده في مونديال الشباب تحت 20 سنة الذي نظمته الإمارات بالعاصمة أبوظبي في 2003 ولعب أمام كل من اليابان وأميركا وباراجواي، وشارك أيضاً في مونديال ألمانيا 2006 ولعب ضد سويسرا وفرنسا وتوجو.
من ناحية أخرى، يؤدي فريق العين الأول لكرة القدم مساء اليوم على ملعبه بإستاد خليفة بن زايد، البروفة الأخيرة ليكمل استعداداته قبل أن يخوض لقاء الجولة الأخيرة من الدور الأول من بطولة دوري اتصالات في نسختها الثانية ويلتقي منافسه الشرقاوي في الثامنة من مساء غدٍ.
وكان لاعبو فريق العين قد حصلوا على راحة لمدة 24 ساعة في أعقاب فوزهم بسداسية على فريق بني ياس في مباراة الجولة التاسعة التي شهدها ملعب القطارة يوم الأحد الماضي، وهو الفوز الذي منح عناصر البنفسج دفعة معنوية كبيرة بعد أن ظهروا بمستوى فني طيب مما زرع الثقة في نفوسهم، ومنحهم أيضاً القوة والعزيمة والإصرار لمواصلة الأداء على المستوى نفسه بل البحث عن تقديم الأفضل حتى يبقى الفريق في دائرة المنافسة وقريباً من المتصدرين الجزيرة والوحدة.
قاد تدريبات الفريق البنفسجي والتي جرت على ملعب الأكاديمية الفرعي، مدربه البرازيلي سيريزو وجهازه المعاون الذي يضم مواطنيه ماركو وكرستوفر دوس وماريو أوجوستو مدرب اللياقة البدنية وماركوس أنطونيو مدرب حراس المرمى والإنجليزي مايك المختص بأمور التغذية والتأهيل.
وشارك في التدريبات جميع اللاعبين عدا الذين يضمهم كشف المصابين وهم التشيلي خورخي فالديفيا الذي ما زال يواصل جلساته العلاجية في صالة الجيمانيزيوم مع طبيب الفريق من أجل تأهيله للمباريات المقبلة، ولم يبدأ تدريباته بعد مع الفريق مما يضعه خارج حسابات المدرب سيريزو في لقاء غدٍ أمام الشارقة ويتوقع عودة اللاعب للمشاركة مع بداية الدور الثاني من بطولة الدوري.
كما غاب أيضاً عن برنامج الإعداد كل من أحمد معضد وفيصل علي وعمر عبد الرحمن ومحمد فايز وشقيقه فوزي لظروف الإصابة فيما عاد الحارس وليد سالم واستأنف تدريباته مع الفريق بعد أن بلغ الشفاء التام ويتوقع عودته غداً للمشاركة في مباراة الجولة العاشرة.
وتعتبر مباراة غدٍ هي الخامسة التي يخوضها العين تحت قيادة وإشراف مدربه سيريزو حيث بدأ مشواره مع الفريق بالفوز على بني ياس بهدف يتيم سجله هزاع سالم في الجولة الثالثة من بطولة كأس "اتصالات"، وتعادل الفريقان في الجولة الرابعة من البطولة نفسها بهدف لكل منهما، وعاد العين ليفوز على بني ياس بسداسية في الجولة الماضية من بطولة الدوري، وتخطى قبلها فريق الإمارات بصعوبة في الجولة التاسعة من بطولة دوري المحترفين بهدف حمل توقيع البرازيلي إيمرسون بعد أن كان قد خسر مباراة كأس السوبر الإماراتية – الألمانية في نسختها الأولى أمام فريق فيردر بريمن بنتيجة 1/2.
ويحرص المدرب سيريزو على مواصلة نغمة الانتصارات والإبقاء على فرصته في المنافسة على درع بطولة الدوري، وسعى خلال الأيام القليلة الماضية على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في المباريات الأخيرة، وركز المدرب على الجوانب الفنية والتكتيكية في الحصص التدريبية وتطبيق خطة اللعب التي سينتهجها في مباراة الشارقة.
وبدا فريق العين خلال التدريبات أكثر تركيزاً وتجانساً وهضماً لخطة اللعب وتطبيقها بالشكل الذي يطمح إليه المدرب الذي بدأت بصماته تتضح على أداء الفريق.
ومن خلال تدريب اليوم وهو الأخير في برنامج الإعداد، سيقوم المدرب سيريزو باطلاع لاعبيه على مواطن القوة والضعف في صفوف الشارقة حسب قراءته للخصم والتي يتوجب عليهم مراعاتها واستغلالها من أجل تحقيق الفوز.
كما سيقف المدرب على مدى جاهزية جميع اللاعبين من أساسيين وبدلاء من حيث النواحي الفنية والبدنية والمعنوية تمهيداً لاختيار التشكيلة المثالية التي سيواجه بها "الملك" والقادرة على بلوغ التطلعات وحصد الثلاث نقاط في هذا اللقاء والتي سيعود إليها الأرجنتيني ساند بعد انتهاء فترة الإيقاف لمباراة واحدة والتي غاب بسببها عن لقاء بني ياس الأخير.
الجدير بالذكر أن المدافع هلال سعيد سيغيب عن صفوف فريق العين في لقاء غدٍ أمام فريق الشارقة بعد حصوله على ثلاث بطاقات صفراء

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري