الاتحاد

الاقتصادي

ترسية عقد تطوير «اللوفر أبوظبي» بـ2?4 مليار درهم

أعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي اليوم، أنها أرست عقد الأعمال الرئيسية لتطوير متحف "اللوفر أبوظبي"، المزمع افتتاحه في جزيرة السعديات عام 2015، على ائتلاف مشترك بقيادة "أرابتك"، بقيمة 2,4 مليار درهم.

ويضم الائتلاف كونستراكتورا سان جوزية اس اية، وأوجيه أبوظبي، وفاز بعد مناقصة تنافسية شاركت بها عدد من كبرى شركات المقاولات.
وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشركة التطوير والاستثمار السياحي "سيشكل متحف "اللوفر أبوظبي" عند افتتاحه صرحاً عمرانياً بارزاً يجمع تحت سقفه مختلف الثقافات والحضارات".

وستباشر "أرابتك" وشركاؤها أعمال التطوير بشكل فوري، والتي ستتضمن تطوير المبنى الخارجي وإنجازه في الربع الأول من عام 2014، على أن يكتمل إنجاز قبة المتحف، والتي تسمح لأشعة الشمس بالنفاذ من خلالها لتشكل ما أصبح يعرف بـ"شعاع النور"، في نهاية عام 2014.

وبعد ذلك، يبدأ العمل على المرحلة النهائية، التي تتضمن الأعمال البحرية، وإزالة المنصات الأرضية المؤقتة، ليفتتح المتحف أبوابه لاستقبال الضيوف عام 2015، وليكون معلماً بارزاً وكأنه جزيرة قائمة بحد ذاتها ضمن جزيرة السعديات.

ويضم المتحف صالات عرض فنية بمساحة 9200 متر مربع، من ضمنها صالات العرض الدائمة بمساحة 6000 متر مربع، وسيعرض 400 قطعة فنية.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يدشن إحدى أكبر منصات النفط البحرية في العالم