الاتحاد

الرياضي

«سبورت أكورد» يروج لجائزة الإبداع الرياضي

وفد مجلس دبي الرياضي وجائزة محمد بن راشد للإبداع في معرض سبورت أكورد (من المصدر)

وفد مجلس دبي الرياضي وجائزة محمد بن راشد للإبداع في معرض سبورت أكورد (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

يشارك مجلس دبي الرياضي، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، في الدورة السادسة عشرة من معرض ومؤتمر «سبورت أكورد» الرياضي الدولي الذي تستضيفه بانكوك التايلاندية، بمشاركة أعضاء اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية الدولية والمنظمات والاتحادات الرياضية الوطنية، والشركات العاملة في تنظيم الفعاليات الرياضية وصناعة الرياضة.
وزار جناح المجلس والجائزة العديد من الشخصيات القيادية الرياضية الدولية أبرزهم د. رافائيل تشيلوي رئيس اتحاد الاتحادات الدولية المعترف بها من اللجنة الأولمبية الدولية «آرسيف»، أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، وخافيير جونزاليس المدير التنفيذي للجنة البارالمبية الدولية، ومايكل شميدت المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للبيسبول والسوفت بول، مدير إدارة الدراسات العليا وبرنامج «نحلم معا» في جامعة سيؤول الدولية، وأرناود دوبوس من وكالة أرناود للدراسات.
وقدّم سعيد حارب عضو الوفد المشارك، شرحاً للضيوف عن برنامج المجلس والبطولات التي تم تنظيمها خلال الفترة السابقة، والتي سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة، كما تم إهداء الضيوف نسخاً من دليل الفعاليات الرياضية الذي أصدره المجلس، ويحتوي على معلومات وتفاصيل الفعاليات التي سيتم تنظيمها في دبي خلال الفترة 2018 إلى 2030 باللغتين العربية والإنجليزية، بما في ذلك الفعاليات الرياضية النوعية التي سيتم تنظيمها في منطقتي حتّا ومحمية المرموم الطبيعية.
وقدمت موزة المري عضوة الوفد للضيوف تعريفاً عن الجائزة وفئاتها ومحور التنافس في الفئة المؤسسية للدورة العاشرة وهو «الشباب صنّاع المستقبل الرياضي»، كما قدمت شرحاً عن الترشح لجميع الفئات، من خلال البوابة الإلكترونية الذكية للجائزة التي تسمح بالترشح وتحميل البيانات والوثائق المطلوبة بسهولة وسرعة من خلال الهاتف الذكي أو الأجهزة اللوحية الذكية.
وأبدى الضيوف إعجابهم بالدليل والعمل الدؤوب الذي يقوم به مجلس دبي الرياضي لتنظيم وتطوير قطاع الرياضة، والفعاليات الرياضية الدولية الكبرى التي يتم تنظيمها في المدينة في كل عام وبشكل متزايد، مؤكدين أنه الدليل الأول من نوعه على الإطلاق الذي تصدره مدينة أو مؤسسة رياضية ويتضمن معلومات عن الفعاليات الرياضية المستقبلية لأكثر من 12 عاماً، وهو الأمر الذي يساهم في تقديم معلومات شاملة للمنظمات والشركات الدولية العاملة في مجال الرياضة، لمعرفة واقع العمل وأجندة الفعاليات المستقبلية من أجل التخطيط لتنظيم المزيد من الفعاليات فيها.
كما أشادوا بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي التي تلعب دوراً كبيراً لتطوير الرياضة، وباتت الاتحادات الدولية الأولمبي تتنافس بقوة لنيل شرف الفوز بها، كما أثنوا على مطوية الجائزة والرسوم البيانية التي تكشف الدور الكبير للجائزة وأعداد المستفيدين منها.
في الوقت نفسه، يشارك وفد المجلس والجائزة في الندوات والجلسات اليومية التي يتم تنظيمها في المؤتمر والتي يتم فيها عرض أهم التجارب الرياضية العالمية الناجحة وجهود المنظمات الرياضية في التنمية العالمية، وملامح رياضة المستقبل والتحديات التي تواجهها الاتحادات الرياضية الوطنية والدولية.

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !