الاتحاد

الإمارات

3500 طالب وطالبة يبدأون اليوم امتحانات الفصل الأول في معهد التكنولوجيا التطبيقية

تبدأ اليوم امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول لثلاثة آلاف و581 طالبا وطالبة في فروع معهد التكنولوجيا التطبيقية الستة على مستوى الدوله وتستمر حتى العشرين من الشهر الجاري.
وقال الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام المعهد إن الامتحانات تشمل جميع الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر في أبوظبي والعين ودبي والفجيرة ورأس الخيمة مشيرا الى انها تغطي المواد الأساسية الست وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية الإسلامية وعلوم الحاسب الآلي إضافة إلى المواد التخصصية حسب التوجه التكنولوجي لكل طالب.
وأكد أن إدارة المعهد اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات بكل سهولة ويسر ووفق جدول زمني موحد ودقيق يقوم على تخصيص مادة واحدة في كل يوم حتى يتمكن الطلاب من المراجعة الشاملة لكل مادة بارتياح.
واضاف انه تم وضع الامتحانات وفق معايير عالمية لتقييم وقياس القدرات العلميه والعملية للطلاب في المقررات الدراسية التي تشمل مجموعة من العلوم والمعارف الاساسية تهدف الى تنمية مهاراتهم العلمية والعملية والتوجهات التكنولوجية التي تطرح من خلال العلوم الهندسية وعلوم الطاقة والهندسة التطبيقية الكهربائية والميكانيكية اضافة الى تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والعلوم الصحية والتكنولوجية.
وقال إن هذه الامتحانات لا تستهدف قياس مستوى الحفظ لدى الطلاب وانما قياس مدى تطور تفكيرهم العلمي الناقد وقدراتهم العملية بما يساهم في بناء قاعدة علمية مواطنة في مرحلة مبكرة من عمر الطلاب لوضعهم على مسار الهندسة والتكنولوجيا وصولا الى تأهيلهم ليكونوا كوادر اماراتية تساهم بتميز في تحقيق النهضة الصناعية والتكنولوجية على أرض الدولة. وكانت ادارة المعهد قد وضعت في وقت سابق جداول الامتحانات على الموقع الإلكتروني للمعهد حتى يتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من الحصول عليها بسهولة ومتابعتها بدقة وفي أي وقت.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد ووزير الداخلية الأسترالي يبحثان التعاون الأمني