السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحادية للرقابة النووية» توعي بالتدقيق الداخلي

«الاتحادية للرقابة النووية» توعي بالتدقيق الداخلي
14 مايو 2019 04:12

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، جلسة لتبادل المعارف في مجال الحوكمة، وذلك في إطار الفعاليات والأنشطة التي تقيمها احتفاء بالشهر العالمي للتوعية بمهنة التدقيق الداخلي، والذي يصادف مايو من كل عام.
وجرى تنظيم الجلسة من قبل إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة، واستضافت خالد حميد المدير التنفيذي لديوان المحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي تحدث عن تجربته العملية والدروس التي تعلمها خلال ثلاثين عاماً في مختلف المؤسسات وضمن ميدان التدقيق، وذلك بحضور عدد من أعضاء الإدارة وموظفي الهيئة.
وتحتفي الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بالشهر العالمي للتدقيق الداخلي، تلبية لدعوة معهد المراجعين الداخليين للاحتفاء بهذه المناسبة في شهر مايو من كلّ عام، وبدعم من مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية والإدارة العُليا فيها، حيث سلطت الجلسة الضوء على دور إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة في تعزيز جهود إدارة المخاطر والضوابط الداخلية وعمليات الحوكمة في الهيئة.
وقالت آمنة فريدون مدير إدارة التدقيق في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية: «يسرنا أن نحتفي بالشهر العالمي للتدقيق الداخلي، حيث سنقوم خلال شهر مايو بتنظيم عدد من ورش العمل والجلسات التي تغطي أقسام الهيئة كافة، وتركز على أهمية دور التدقيق الداخلي وضرورة الضوابط الداخلية الفعّالة لتعزيز الإطار الحوكمي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©