الاتحاد

الاقتصادي

أخبار الشركات

«اتصالات»
تفاعل عملاء «اتصالات» مع تطبيق متجر اتصالات الإلكتروني، بتسجيل أكثر من 76 ألف تنزيل للتطبيق من عملاء اتصالات، واستخدم ما يزيد على 85 ألف قسيمه شراء منذ تفعيل التطبيق وحتى الآن.
وأطلقت «اتصالات» «عروض الأربعاء» للمرة الأولى للمشتركين يوم 18 يونيو الماضي من خلال الاشتراك في الخدمة عبر تحميل تطبيق (Etisalat Marketplace) على الهواتف الذكية بنظامي «أندرويد» أو «iOS» أو زيارة موقع برنامج المكافآت على الرابط etisalat.ae/Wednesday.

«دو»
استكملت «دو» الاختبارات الداخلية لمحاكاة مهام الشبكة الافتراضية، في إطار سعيها المتواصل لتبني أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم بهدف ضمان أعلى معايير جودة الخدمات والراحة للعملاء وقالت الشركة إن من شأن هذه الاختبارات، عند تطبيقها لاحقاً على كامل شبكة دو المتطورة لاتصال الجيل الرابع، أن توفر لعملائها من المؤسسات مستويات أعلى من تكامل الأجهزة، وتضمن لهم تقديم المزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة، فضلاً عن خفض الوقت اللازم لطرح هذه الخدمات في الأسواق، وتوفيرها بتكاليف أقل تضمن لهم قدرة أعلى على المنافسة.
وتعد دو أول شركة على مستوى الشرق الأوسط تستكمل هذه الاختبارات الحديثة نسبياً بنجاح.

«بيت التمويل الخليجي»
اعترضت شركة بيت التمويل الخليجي على قرار هيئة سوق المال الكويتية بوقف التداول على سهمها في بورصة الكويت لمدة ثلاثة أيام، بسبب عدم قيامها بالإفصاح عن منطوق الحكم الصادر من غرفة البحرين لتسوية المنازعات.
وقال البنك الاستثماري، إنه لم يخطر بورصة الكويت بالحكم، بسبب عدم قيام غرفة البحرين بإصدار حكمها كتابة، فضلاً عن أنه قام بالطعن على الحكم أمام محكمة التمييز، مشيراً إلى أن غرفة البحرين لحل المنازعات أصدرت أمرا بتجميد مبلغ بقيمة 78 مليون دولار لمصلحة بيت التمويل الخليجي، بالإضافة إلى التحفظ على الأموال السابقة المتعلقة بالقضية.

«أرابتك»
قالت شركة أرابتك القابضة إنها تتطلع إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية في مصر قبل نهاية العام الحالي.
وأضافت أنها أجرت سلسلة من المفاوضات والاجتماعات المكثفة الفترة الماضية مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية للبدء في تنفيذ المشروع.
ورفعت شركة «آبار للاستثمارات» حصتها في شركة «أرابتك القابضة» لتصل إلى نحو 34,93%، بعد استحواذها على نحو 707,004,044 سهم من أسهم الرئيس التنفيذي السابق لأرابتك حسن اسميك.
وبذلك، أصبحت «آبار للاستثمارات» تمتلك 1,535,167,470 سهم في «أرابتك».

«وطنية للتأمين»
تحولت شركة وطنية للتأمين التكافلي إلى الربحية بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام بقيمة مليوني درهم من خسارة بقيمة 6,3 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأظهرت البيانات المالية أن إجمالي مساهمات التكافل بلغت خلال الأشهر التسعة نحو 115,5 مليون درهم من 103,5 مليون درهم، فيما ارتفعت الإيرادات من الاستثمارات إلى 16,5 مليون درهم من 6,2 مليون درهم نهاية العام الماضي. وبلغت ربحية السهم الواحد من الأرباح نحو 0,01 درهم من خسارة بنحو 0,04 درهم.

«الخزنة للتأمين»
قلصت شركة الخزنة للتأمين خسائرها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 62,5 مليون درهم مقارنة مع خسارة بقيمة 98,3 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
ووفقا للنتائج المالية التي أعلنتها الشركة أمس، بلغت خسارة الربع الثالث نحو 18 مليون درهم من 87,5 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام الماضي، وبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة للأشهر التسعة نحو 100,4 مليون درهم من 80 مليون درهم، كما بلغ صافي الخسارة من الاستثمارات نحو 36,8 مليون درهم من 84 مليون درهم.
وبلغت خسارة السهم الواحد نحو 0,149 درهم مقارنة مع خسارة بنحو 0,234 درهم.

اقرأ أيضا

ترامب يطالب البنك الدولي بالتوقف عن إقراض الصين