الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الشرطة الماليزية تعتقل 4 أشخاص للاشتباه في تدبيرهم هجمات في رمضان

الشرطة الماليزية تعتقل 4 أشخاص للاشتباه في تدبيرهم هجمات في رمضان
13 مايو 2019 15:11

 قالت الشرطة الماليزية اليوم الإثنين إنها اعتقلت أربعة رجال، يعتقد أنهم على ارتباط بتنظيم "داعش" الإرهابي، كانت بحوزتهم متفجرات وخططوا لمهاجمة أماكن عبادة في العاصمة كوالالمبور وما حولها خلال شهر رمضان.

ووصفهم قائد الشرطة الماليزية عبد الحميد بدور بأنهم "خلية من تنظيم داعش". وقال إنهم كانوا يخططون "لاغتيال شخصيات عالية المستوى ومهاجمة أماكن عبادة هندوسية ومسيحية وبوذية في ماليزيا".

ولم يقدم أي تفاصيل بشأن هوية الشخصيات المستهدفة. وصادرت الشرطة كذلك ست عبوات ناسفة ومسدساً و15 رصاصة، بحسب ما أفاد.

وكانت ماليزيا قد أعلنت حالة تأهب قصوى منذ أن نفذ مسلحون، على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، سلسلة هجمات في جاكرتا عاصمة إندونيسيا المجاورة في يناير عام 2016.

وذكرت الشرطة أن الهجمات التي تم التخطيط لها كانت للرد على مقتل عنصر إطفاء مسلم، خلال أعمال شغب في معبد هندي خارج كوالمبور العام الماضي.

وقال عبد الحميد بادور، المفتش العام بالشرطة للصحفيين، إن من بين المشتبه بهم الأربعة اثنان من ميانمار إضافة إلى إندونيسي وماليزي.

اقرأ أيضاً... ماليزيا تفرج عن فيتنامية اتهمت بقتل أخ زعيم كوريا الشمالية

وتبحث الشرطة عن ثلاثة أعضاء آخرين في الخلية خططوا لتنفيذ هجمات على أماكن ترفيه.

وكثيراً ما تعلن السلطات الماليزية عن تنفيذ عمليات اعتقال على صلة بتنظيم "داعش"، لكن نادراً ما تعثر الشرطة على متفجرات أو أسلحة.

ولم تشهد ماليزيا أي اعتداءات كبيرة خلال السنوات الأخيرة. لكن هناك تأهب أمني جراء إمكانية عودة عناصر محلية إلى البلاد بعدما خسر تنظيم "داعش" أراضيه في الشرق الأوسط.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©