الاتحاد

الإمارات

لأول مرة..مواطنتان تنالان شارة التحكيم الدولية في كرة القدم

احتفت لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي بنيل الحكمتين المواطنتين رنا ربيع حارب ومريم جاسم محمد، شارة التحكيم الدولية وذلك خلال الحفل الذي أقامته بفندق هيلتون بأبوظبي تقديرا وتثمينا لجهودهما وإرادتهما في تثبيت اسميهما في سجلات قضاة الملاعب المعتمد في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في سابقة هي الأولى من نوعها في الإمارات والمستوى الإقليمي.

حضر الحفل، الذي أقيم أمس، طلال الهاشمي نائب رئيس لجنة كرة القدم للسيدات وأعضاء اللجنة مسلم أحمد وعلياء الحوسني وندى الهاشمي إلى جانب الحكم الدولي السابق فريد علي وعدد من الحكام والحكمات المشرفات على إدارة المسابقات الكروية للجنة طوال السنوات الثلاث الماضية.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من مسلم أحمد، الذي أكد على أهمية تكريم وتقدير الجهود التي أسهمت بوصول الحكمات المواطنات إلى هذا المستوى بعد التجارب الجيدة والمستويات العالية لدى تحكيمهن مباريات دوريات الفتيات والناشئات إلى جانب دوري الدرجة الأولى للسيدات.

بعد ذلك، تابع الجميع تقريرا يوثق مسيرة الحكمات في المسابقات الكروية النسائية المحلية وورش العمل والدورات التأهيلية التي قامت بإعدادها لجنة كرة القدم للسيدات.

ومن ثم، ألقت ندى الهاشمي كلمة اللجنة بهذه المناسبة والتي أوضحت فيها أن هذه الخطوة تأتي في ضوء المبادرات والبرامج المتطورة التي تحرص اللجنة على تقديمها لجميع المنتسبات تحت مظلتها سواء من الإداريات واللاعبات أو المدربات إلى جانب الحكمات في إطار سعيها لنشر ثقافة اللعبة وبناء قواعد سليمة لنماء وتطورها في المستقبل حتى باتت جزءا أصيلا بين الرياضات والألعاب التي عززت إنجازات رياضة الإمارات على الصعيد الإقليمي والدولي.

وأكدت الهاشمي أن نيل الحكمتين رنا ربيع حارب ومريم جاسم محمد، شارة التحكيم الدولية سابقة هي الأولى من نوعها على المستويين المحلي والإقليمي حيث جاءت وفق مبادرات اللجنة برئاسة سعادة حفصة العلماء لتمكين الكوادر الوطنية النسائية ودعمهن بكل مقومات النجاح وتنمية دورهن في مجال التحكيم لإدارة المباريات الرسمية ليس على المستوى المحلي فحسب وإنما على الصعيد القاري والدولي.

وقدمت الهاشمي الشكر والتقدير للدعم المباشر من جانب مجلس أبوظبي الرياضي وحرصه على دعم مسيرة اللعبة إلى الأمام ..مشيدة بجهود اتحاد الكرة ودوره في تحقيق النجاح للعبة.

وقام طلال الهاشمي بتقديم شارتي التحكيم الدولية لحكم الساحة رنا ربيع حارب وللحكم المساعد مريم جاسم محمد إلى جانب تكريم مشرف برنامج تأهيل وتطوير الحكمات محمد هديب وسط فرحة من جانب الحكمتين وزميلاتهما الحكمات الموجودات أثناء الحفل.

وبعدها، التقط أعضاء اللجنة مع الحكمتين وجميع الحكمات صورة تذكارية بهذه المناسبة المميزة التي أكدت على نجاح برامج لجنة كرة القدم للسيدات والخطط الموضوعة لتطوير وتقدم اللعبة وتنمية دور الكوادر الوطنية سواء لاعبات أو إداريات أو حكمات وتعزيز حضورهن في مختلف الأصعدة.

وعبرت حكم الساحة رنا ربيع حارب عن سعادتها بنيل شارة التحكيم الدولية التي لم تأت بمحض الصدفة بل جاءت بجهود على مدار ثلاث سنوات من التجمعات والمعسكرات والاختبارات التي أقامتها لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي ..مؤكدة أن الحصول على الشارة أتى بعد نجاحها في الاختبارات التحكيمية وتم اعتمادها في سجلات الاتحاد الآسيوي والدولي لكرة القدم.

وأعربت عن شكرها للجنة كرة القدم للسيدات على دعمها وتشجيعها للحكمات المواطنات وإتاحة الفرصة لهن للإشراف على تحكيم مسابقات الفتيات والناشئات ودوري الدرجة الأولى للسيدات ..لافتة إلى أن تكريم اليوم يؤكد على حجم الاهتمام بالتحفيز والتقدير لتقديم عطاءات مضاعفة.

بدورها، اعتبرت الحكم المساعد مريم جاسم، الشارة التحكيمية الدولية إنجازا مميزا على الصعيد المهني ..مؤكدة أن الشارة تمثل شرف لها كأول مواطنة تحصل عليها وهو بحد ذاته دافع كبير للحفاظ على ما تم الوصول إليه من محطات جديدة ستفتح المجال للدخول والانخراط مع الحكام الدوليين ..مثمنة الدور الكبير للجنة كرة القدم للسيدات على متابعتها وبرامجها التأهيلية لجميع المنتسبات ومنها حفل التكريم الذي يدل على قيمة الدعم من جانب اللجنة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: نبحث عن كفاءات شغوفة بخـدمة الوطن