الاتحاد

منوعات

الشوكة الذكية.. آخر صيحات تخفيض الوزن

عرضت المجموعة الفرنسية "سلووكنترول" هذا الأسبوع في المعرض الدولي لمستهلكي الأجهزة الإلكترونية، "شوكة ذكية" ترتج عندما يأكل المرء بسرعة، مما سيساعد الأشخاص الراغبين في تخفيض وزنهم.

ونقلت مصادر إعلامية عن جاك ليبين مبتكر هذه الشوكة قوله: "يظهر بصورة أكبر أن الاكل بسرعة يضر بالصحة وهو يؤدي إلى زيادة الوزن".وهو أضاف "لم يكن في وسعي تغيير هذه العادة، وفي أحد الايام نظرت إلى شوكتي وفكرت في أنه من الممكن أن تساعدني على تغيير هذا السلوك".

ولا تختلف هذه الشوكة الذكية كثيراً عن الشوكة العادية، غير أن مسكتها هي أكبر بقليل من المسكات العادية، وهي مزودة بأجهزة استشعار إلكترونية "تتفاعل كلما رفعت الشوكة إلى الفم ... وإذا كانت الحركات سريعة، تبدأ الشوكة بالارتجاج"، على ما شرح جاك ليبين.

ويظل هذا الجهاز فعالا بعد أسبوعين من شحنه، شريطة استخدامه ثلاث مرات في اليوم من دون أن يرتج أكثر من 10 مرات. ويمكن أيضا غسل الشوكة بعد سحب مسكتها الإلكترونية.
وتعتزم شركة "سلووكنترول" تسويق هذا الابتكار في الولايات المتحدة ابتداء من نيسان/أبريل، في مقابل 99 دولارا. وهي ستباع مع تطبيق يسمح بتسجيل المعطيات الخاصة بالمستخدم.

اقرأ أيضا

المجلس العالمي للشباب في تحدي "الهايكنج"