الاتحاد

الرياضي

«نسور قرطاج» يستعيد الاتزان بالتعادل مع آيسلندا

ميتز (د ب أ)

استعاد المنتخب التونسي لكرة اليد بعض اتزانه في بطولة العالم الـ 25 والمقامة حالياً في فرنسا، وقدم عرضاً قوياً أمام نظيره الآيسلندي لكنه فرط في الفوز واكتفى بالتعادل 22 /‏‏‏ 22، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.
وأنهى المنتخب التونسي «نسور قرطاج» الشوط الأول لصالحه 13 /‏‏‏ 11، لكن المنتخب الآيسلندي انتفض في الشوط الثاني لينتزع التعادل الثمين 22 /‏‏‏ 22.
ورغم البداية القوية من المنتخب الآيسلندي في المباراة، تقدم نسور قرطاج تدريجياً حتى اتسع الفارق لأربعة أهداف في وسط الشوط الأول، قبل أن يستعيد المنتخب الآيسلندي بعض اتزانه في الدقائق الأخيرة.
وأنهى المنتخب التونسي، الذي قدم أداءً حماسياً منذ الدقيقة الأولى في المباراة، الشوط الأول لصالحه 13 /‏‏‏ 11 بفضل التركيز أمام المرمى والارتداد السريع من الدفاع للهجوم والعكس واستغلال الفرص التي سنحت له.
وفي الشوط الثاني، قلب المنتخب الآيسلندي النتيجة لصالحه بفضل الخبرة ووسع الفارق إلى 4 أهداف، لكن نسور قرطاج عادوا بقوة في النصفي الثاني من هذا الشوط.
وانتزع المنتخب التونسي التعادل بجدارة وكان الفريق في طريقه للفوز باللقاء رغم بعض القرارات المثيرة للجدل من قبل حكام اللقاء، ولكن حارس المرمى الآيسلندي تصدى لفرصة هدف تونسي محقق مع صفارة نهاية اللقاء، لينتهي بالتعادل 22 /‏‏‏ 22.
والتعادل هو الأول للفريق بعد هزيمتين متتاليتين أمام مقدونيا 30 /‏‏‏ 34 يوم الخميس الماضي وأمام إسبانيا 21 /‏‏‏ 26.
واستحق أمين بنور نجم المنتخب التونسي الفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد الأداء الراقي له على مدار الشوطين، كما أحرز للمنتخب التونسي 12 هدفاً في هذا اللقاء، ليكون أكثر لاعبي الفريقين هزاً للشباك.
وكشر المنتخب السويدي لكرة اليد عن أنيابه مجدداً، وحقق الفوز الثاني له على التوالي في البطولة بعد أن سحق نظيره الأرجنتيني 35 /‏‏‏ 17 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.
وسجل ماتياس زاكريسون 8 أهداف ليقود المنتخب السويدي إلى الفوز الساحق على نظيره الأرجنتيني وانتزاع صدارة المجموعة مؤقتاً برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام الدنمارك.
وكان المنتخب السويدي افتتح مبارياته في البطولة بفوز كبير أيضاً على منتخب البحرين 33 /‏‏‏ 16.
وأنهى المنتخب السويدي الشوط الأول في مباراة اليوم لصالحه بنتيجة 16 /‏‏‏ 11 قبل أن يمطر شباك منافسه الأرجنتيني في الشوط الثاني بالعديد من الأهداف، ويحسم اللقاء بهذه النتيجة الكبيرة.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!