الاتحاد

الرياضي

138 خيلاً تستعرض جمالها في بطولة عجمان اليوم

من فعاليات البطولة السابقة لجمال الخيل في عجمان

من فعاليات البطولة السابقة لجمال الخيل في عجمان

برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان تستعرض 138 خيلاً جمالها في افتتاح النسخة الثامنة لبطولة عجمان لجمال الخيول العربية الأصيلة في الرابعة من عصر اليوم، حيث أرتدت العديد من اسطبلات الدولة قفاز التحدي للظفر بألقاب عجمان، خاصة أنها ستدفع بنخبة من السلالات العربية الأصيلة منها اسطبلات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اسطبلات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، واسطبلات الأريام المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، اسطبلات الزبير المملوكة للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، اسطبلات البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي، اسطبلات الهواجر للدكتور غانم الهاجري، إضافة إلى إسطبلات نادي الشارقة للفروسية.
وأكملت 14 خيلاً من إسطبلات الأريام كافة استعداداتها لتحقيق نتائج إيجابية في مهرجان عجمان، حيث كانت مشاركتها السابقة في بطولة الشارقة بمثابة بروفة قوية لمهرجان اليوم. ويدشن شوط المهرات عمر سنة البطولة في الرابعة عصرا، يليه الشوط الثاني المخصص للمهرات عمر سنتين القسمين “ أ “ و” ب” والشوط الثالث للمهرات عمر 3 سنوات والشوط الرابع للأفراس عمر 4 - 7 سنوات، والشوط الخامس للأفراس عمر 8 سنوات فما فوق والشوط السادس للمهور عمر سنة القسمين “ أ وب”.
وتصل البطولة محطتها الأخيرة في الرابعة عصر غد حيث يقام الشوط السابع المخصص للمهور عمر سنتين، بينما خصص الشوط الثامن للمهور عمر 3 سنوات والشوط التاسع للفحول عمر 4 - 7 سنوات والشوط العاشر خصص للفحول عمر 8 سنوات فما فوق.
وتتنافس الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في كل شوط على ألقاب البطولة الأربعة للظفر بالذهبية والفضية والبرونزية في فئات المهرات، الفحول، الأفراس، المهور.
يذكر أن الدكتور عصام عبدالله يترأس اللجنة المنظمة للبطولة التي تضم بجانبه خالد غانم مبارك، أحمد خالد، ياسر ذكي، عمر رضا، بيجو بيتر، عبدالوهاب عميرة، فيما تتكون لجنة الحكام من باسل جوعان “سوريا”، جميس كونستانتي “أميركا”، ناصر بن يحيى “مصر”، عمر الخطيب “المغرب”.
وخصصت اللجنة المنظمة العديد من الجوائز للملاك وللمزرعة الرائدة في الدولة والجواد الرائد أيضا والحائز على نقاط متميزة والمملوك لمواطن في إطار حرصها على تشجيع الملاك للاهتمام بالسلالة العربية.
ويقام على هامش البطولة معرض للفنون التشكيلية تقيمه السعودية وفاء العقيلي والتي أعدت العديد من اللوحات التي تجسد جمال الخيول العربية الاصيلة

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لسباق القفال تراقب حالة البحر