الرياضي

الاتحاد

«هيربيرث بورشه» بطل «هانكوك 24 ساعة»

دبي (الاتحاد)

فاز فريق هيربيرث موتورسبورت، المشارك بسيارة بورشه 911 المعدلة بمواصفات 991 بورشه جي تي3 آر، بلقب الدورة 12 من سباق هانكوك 24 ساعة دبي، وذلك بعد قطع 578 لفة حول مسار غران بري البالغ طوله 5.39كم.
وبقيادة كل من «دانيل أليمان، رالف بون، روبرت ريناور، ألفريد ريناور وبريندون هارتلي»، تمكن الفريق من قطع خط النهاية أولا في السباق الذي أقيم على مدار 24 ساعة واختتم تمام الساعة 2:00 من بعد ظهر أمس الأول.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتوج فيها سائق «هيربيرث موتورسبورت» براندون هارتلي بلقب لسباق تحمل، فقد فاز بلقب بطولة العالم للتحمل «فيا 2015»، إلا أن فوز الفريق بهذا اللقب في دبي أوتودروم يحمل في طياته خصوصية عالية.
وقال هارتلي: لقد كانت تجربة عظيمة! أول سباق لي على متن سيارة جي تي، أول سباق لي بسيارة 911، وأول فوز لي في سباق 24 ساعة تحمل. سيارة عظيمة وفريق أعظم وأداء جماعي رائع.
وحظيت الفرق والسيارات الألمانية بنتائج عظيمة في السباق، حيث سيطرت الفرق الألمانية على منصة التتويج في حين سيطرت المركبات الألمانية على المراكز الثمانية الأولى، وسط تفوق لعلامة بورشه، وفاز فريق هيربيرث موتورسبورت (911) بالمركز الأول، في حين ذهب المركز الثاني لصالح فريق «مانثي ريسينج» ويقود فيه كل من «اوتو كلوز، سفين مولر، ماتيو كايرولي، وجوشين كرمباخ».
ويعرف سباق هانكوك 24 دبي بكونه أحد أصعب السباقات في العالم، حيث إن عدداً كبيراً من السيارات التي تبدأ السباق لا تستطيع بلوغ شارة النهاية. فمن بين السيارات الـ92 التي انطلقت بداية السباق، 65 منها فقط استطاعت قطع خط النهاية.
واستقطب السباق نخبة سائقي السيارات من حول العالم؛ إذ تضمنت نسخة 2017 مشاركة نجوم من أمثال «مارسيل فاسلر» المتوج ثلاث مرات بلقب ليمانز 24 ساعة، ونجما الفورميولا1 السابقين «خوان إيرك فيرغني» و«روبرت كوبيكا».
وضمن فئة إيه 6-إيه أم، واصل فريق «هوفر ريسينج» نجاحاته من الموسم الماضي، بسيارته الجديدة مرسيدس إيه أم جي جي تي3 وفاز بلقب الفئة. وحل فريق جي بي إكستريم في المركز الثاني بسيارته رينو آر أس 01 أف جي تي3، تبعه فريق كوليكشن موتورسبورت بسيارة أودي آر8 أل أم أس. وعانت العلامات الإيطالية في تحقيق إنجاز ضمن فئة إيه 6-برو، لكنها استعرضت عضلاتها ضمن فئة أس بي أكس، مع تفوق سيارتين من نوع «لامبرجيني هوراكان سوبر تروفيو» واعتلاء المركزين الأول والثاني. وفي المركز الأول حل فريق جي دي أل ريسينج الشرق الأوسط تبعه فريق ليبرت موتورسبورت، أما المركز الثالث في الفئة فكان من نصيب سيارة بورشه كأس 991 أم آر التابعة لفريق فاخ أوتو تيك.
وفي فئة 991، المخصصة لسيارات بورشه كأس 2014-2015، كان الفوز لصالح فريق بلاك فالكون تي أم دي فريكشن، الذي تقدم بدوره على فريق بي آر أو سبورت بيرفورمانس وفريق رايس برو موتورسبورت.
وفي فئة أس بي2 ، استطاع فريق بوفي موتورسبورت من التصدر بسيارته بروكرنيت سيلفرستينج، تبعه فريق ريتير إنجينيرنج بسيارة كيه تي أم أكس-بي أو دبليو، في حين حل فريق في دي أس ريسينج أدفينتشرز في المركز الثالث بسيارته مارك فوكس في 8.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»