الاتحاد

الإمارات

"زايد للإسكان" يعتمد 226 من أسماء مستحقي المساعدات السكنية

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج أسماء 226 من المواطنين مستحقي المساعدات السكنية للعام الحالي موزعة على هيئة قروض ومنح لجميع الإمارات.

وتوزعت قيمة المساعدات المعتمدة بين القروض لمن تجاوزت رواتبهم عشرة آلاف درهم والذين لديهم القدرة على السداد والمنح المالية لمن تقل رواتبهم عن عشرة آلاف درهم.

وأكدت إدارة البرنامج أن معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وجه بالإعلان عن أسماء مستحقي المساعدات السكنية بشكل شهري تتضمن قوائم من الإمارات كافة وذلك بما يضمن الاستمرارية في الإعلان الدوري لأسماء المستحقين وتخفيف الضغط على شركاء البرنامج من الجهات المحلية والاتحادية.

وسيقوم البرنامج أيضا بإرسال رسائل نصية قصيرة للمستفيدين كل على حسب إمارته وذلك لإبلاغهم بصدور الموافقة النهائية لهم ويمكن للمستفيدين زيارة الموقع الالكتروني للبرنامج للتعرف على المعلومات الخاصة بإجراءات فتح الملف والشروط الواجب اتباعها لمباشرة التنفيذ وضرورة استغلال المدة الزمنية المحددة بسنة ميلادية للاستفادة من قرار المساعدة.

وأشارت إدارة البرنامج إلى أنها ستنظم ملتقى للمستفيدين لتسليمهم قرارات المساعدات السكنية الخاصة بهم وسيتضمن الملتقى تقديم عرض عن كافة الإجراءات والتعليمات الخاصة بقرار المساعدة والرد على الاستفسارات وتقديم العروض الخاصة بالتخفيضات.

وأكد البرنامج أنه يمكن للمستفيدين الاستفادة من نماذج المساكن المجانية المتوفرة في البرنامج التي وصلت إلى 24 نموذجا وتتمتع بأحدث المواصفات والتصاميم وتتناسب مع كافة الأذواق والاحتياجات حيث تتوفر النماذج ذات المساحات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

وأوضح البرنامج أنه طرح العديد من المبادرات الخاصة بتخفيض تكاليف بناء المساكن ومنها مبادرة توقيع اتفاقيات شراكة مع مجموعة من شركات مواد البناء لتقديم أسعار مخفضة للمستفيدين والتي تضم حوالي 67 شركة موردة ومنتجة لهذه المواد الأساسية الخاصة بالبناء وبلغت هذه الخصومات حتى 45 في المائة من القيمة الأساسية المعروضة في الأسواق وسيتم تزويد المستفيدين بقائمة هذه الشركات موضحة فيها نسبة الخصم وأرقام التواصل والمستندات المطلوبة.

ووفر البرنامج خط اتصال مباشرا مع المستفيدين للرد على استفساراتهم حول كل ما يدور عن كيفية الإجراءات الواجب اتباعها بعد صدور الموافقة النهائية من خلال مركز الاتصال الذي يعمل لمدة 12 ساعة يوميا خلال أيام العمل الرسمية على الرقم 80092933.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الشيخ زايد للإسكان أصدر حتى ديسمبر من العام الماضي 27580 مساعدة سكنية بإجمالي 854ر12 مليار درهم لمواطني الدولة كافة وشرع العديد منهم في تنفيذ مشاريع المساكن الخاصة بهم على مستوى الدولة.

وبلغ إجمالي عدد المساكن التي تم تسليمها 13 ألفا و500 مسكن والعمل قائم في تنفيذ 13 ألفا و 854 مسكنا حاليا.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: الإمارات ركيزة العمليات الإغاثية في العالم