الاتحاد

الإمارات

بطء حركة السير بفعل الغبار والرياح في رأس الخيمة

شهدت حركة سير المركبات في عدد من شوارع رأس الخيمة الداخلية والخارجية بطء وعرقلة من جراء الغبار والأتربة التي زحفت إلى عدد من المسارات إضافة إلى الرياح الأمر الذي نتج عنه ضعف الرؤية وصعوبة تقدير السرعات والمسافات.

وقامت الجهات الشرطية بتكثيف تواجدها على مختلف الطرق والمسارات للتحذير والتأكيد على ضرورة التقيد التام بمختلف قواعد وأنظمة السير والمرور لتفادي الحوادث والاختناقات المرورية.

وأشار العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات إلى تكثيف الدوريات الشرطية على مختلف الشوارع الداخلية والخارجية بهدف توفير الانسيابية ومنع الاختناقات التي يمكن أن تحدث بجانب التوجه والاستعداد إلى تلبية مختلف البلاغات التي تتلقاها غرفة العمليات والتي تقع ضمن نطاق اختصاصها.

وأكد مدير إدارة المرور والدوريات أن شرطة رأس الخيمة تنفذ على الدوام مختلف الحملات التوعوية التي تحذر وتدعو السائقين إلى اتخاذ كافة التدابير المتعلقة بالسلامة المرورية أثناء حالة الطقس المتقلبة التي تشهدها الدولة خاصة فصل الشتاء وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى ترسيخ نظام يخدم السلامة المرورية إضافة إلى تفعيل الأداء المروري السليم لدى السائقين وتكثيف الأساليب التثقيفية لسلوكهم عند القيادة في هذه الأجواء.

ودعا العقيد عبد الله منخس السائقين ومستخدمي الطريق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر و التريث وعدم القيادة بسرعات عالية لتجنب التعرض للحوادث للوصول إلى الوجهات المختلفة بسلام إلى جانب التقيد التام بكافة قواعد السير والمرور للحفاظ على سلامة الجميع.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التقدم في الوطن ركيزته الاجتهاد والتفاني والتعلم المستمر