الاتحاد

الإمارات

السجن المؤبد لعامل وخياط لاتجارهما بالمخدرات

عاقبت محكمة الجنايات بدبي خياطا وعاملا من الجنسية البنجالية بالسجن المؤبد لبيعهما، اقل من 3 جرامات من مادة "الماريجوانا" المخدرة مقابل 200 درهم.

ودانت الهيئة القضائية برئاسة القاضي حمد عبد اللطيف عبد الجواد الى جانب الخياط والعامل طباخا وبراد انابيب وخياط آخر من ذات الجنسية بتعاطي المخدرات وعاقبتهم بالسجن لمدة 4 سنوات.

واظهرت تفاصيل هذه القضية بحسب اعترافات المتهمين ان الخياط المدان بالسجن المؤبد باع لسائق سيارة اجرة "ماريجوانا" بقيمة 200 درهم، كان حصل عليها من العامل المدان مقابل 20 درهما، فيما افاد الطباخ المدان بحيازة المخدرات وتعاطيها بانه حصل على الكمية التي ضبطت بحوزته من العامل مقابل 20 درهما دفعها له.

وكانت الادارة العامة لمكافحة المخدرات اعلنت في نوفمبر من العام الماضي انها القت القبض على المتهمين من خلال كمين اعدته لهم مشيرة الى ان احد عناصرها مثل دور المشتري على الخياط بما مكنها من القاء القبض عليه متلبسا، فيما قاد ذلك الى القاء القبض على بقية المتهمين بهذه القضية.

من جهة اخرى ارجات المحكمة الى 23 يناير الجاري نطقها الحكم بقضية قبول موظف عام يعمل بوظيفة مهندس مدني في شركة مملوكة لحكومة دبي رشوة مالية لترسية مشروع عقاري على احدى شركات المقاولات ب100 مليون درهم.

وكانت النيابة العامة اظهرت في لائحة الاتهام التي رفعتها الى المحكمة في فبراير الماضي ان المهندس المتهم طلب وقبل لنفسه في العام 2008 من مدير عام احدى شركات المقاولات سيارة فخمة تبلغ قيمتها 375 الف درهم، مقابل ترسية مشروع بقيمة 100 مليون درهم على شركته بالباطن.

اقرأ أيضا

هزاع المنصوري: أتطلع لرؤيتكم جميعاًً في ندوة «الإنسان في الفضاء»