الاتحاد

الإمارات

استعراض سبل تنفيذ مبادرة المليون شجرة في دبي

استعرض الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، مع اللجنة التنفيذية لمبادرة زراعة مليون شجرة، سبل تنفيذ المبادرة البيئية لتغطي مختلف المناطق في إمارة دبي خلال السنوات المقبلة.
حضر اللقاء اللواء عبدالرحمن محمد رفيع مدير الادارة العامة لخدمة المجتمع والمشرف العام على اللجنة، واللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد مدير أكاديمية شرطة دبي، والمقدم أحمد محمد رفيع مدير معهد العلوم الأمنية والإدارية، والمقدم ناصر عبدالواحد العور مدير إدارة العلاقات المجتمعية، أعضاء اللجنة، والرائد ناصر محمد محسن أمين السر.
واستمع الفريق تميم من اللواء عبدالرحمن محمد رفيع إلى شرح عن سير عمل اللجنة والخطوات التي اتخذتها بالتنسيق مع الشركاء لتنفيذ المبادرة في المناطق الجديدة المزمع زراعتها. كما قدم اللواء محمد أحمد بن فهد شرحا توضيحيا حول المناطق والخطة الزمنية لبدء الزراعة بالتعاون مع الشركاء، والتنسيق مع الجهات الراغبة في المشاركة في تنفيذ هذه المبادرة من خلال خريطة جوية تحدد المناطق والمواقع الجديدة.
وشدد القائد العام لشرطة دبي على أهمية الزراعة في وقتها واستخدام نظم الري الحديثة، على أن يتم التركيز على أشجار الغاف والشريش لأنها تشكل جزءاً لا يتجزأ من طبيعة الدولة، حيث توفر المأوى والظل والطعام والمستحضرات الطبية للإنسان والحيوان، وهي من الأشجار التي تتحمل الظروف المناخية وحرارة الجو والطقس وتتكيف مع الرطوبة العالية والحرارة الشديدة والجفاف، وتظل مخضرة طوال العام.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية