الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

416.7 مليون درهم مشاريع بنية تحتية وحدائق في مدينة شخبوط

416.7 مليون درهم مشاريع بنية تحتية وحدائق في مدينة شخبوط
13 مايو 2019 03:26

هالة الخياط (أبوظبي)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي عدداً من مشاريع البنية التحتية وإنشاء حدائق في مدينة شخبوط بتكلفة تصل إلى 410.7 مليون درهم.
وتنتهي البلدية خلال الربع الثاني من العام الحالي من تنفيذ مشروع لأعمال متفرقة من خدمات ربط الطرق، وإنشاء المواقف وتحويل وحماية خطوط الخدمات والمداخل للمشاريع المنجزة في مدينتي خليفة وشخبوط.
وأوضحت البلدية لـ«الاتحاد» أن المشروع الذي بدأت تنفيذه في فبراير 2016 يخدم كافة المناطق والقسائم السكنية والتجارية في مدينة شخبوط، وبلغت نسبة الإنجاز الفعلية في المشروع حالياً 97% بتكلفة مالية 101,967,900 درهم.
وأعلنت البلدية أن نسبة الإنجاز بلغت 36% في مشروع إنشاء أربع حدائق تتوسط الأحياء السكنية في مدينة شخبوط بمساحة 22,507 أمتار على أن يسلم المشروع خلال الربع الأول من العام المقبل.
ويفيد المشروع البالغة كلفته 19,049,260 درهماً، كافة مناطق مدينة شخبوط وسيتيح لسكان المدينة ممارسة النشاطات الاجتماعية والرياضية المختلفة، مع إنشاء وتركيب ألعاب للأطفال تناسب جميع الفئات العمرية المختلفة. كما سيتضمن مناطق خاصة للترفيه والاستجمام ومناطق خاصة للشواء والتواصل الاجتماعي مزودة بجميع المستلزمات الخاصة بأثاث الحدائق والإنارة الموفرة للطاقة.
ويأتي تنفيذ هذين المشروعين ضمن حزمة من المشاريع التي تنفذها البلدية في المدينة لتغطية احتياجات الزيادة السكانية، ولتجعل منها وجهة مفضلة للسكن، وللارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور.
وقالت البلدية إن المدن الجديدة تشهد نمواً سكانياً متصاعداً، والمشاريع في مدينة شخبوط تسعى لتحقيق خدمة جميع القطاعات السكنية والطرق وصيانتها وتوسعتها والإضاءة والمواقف والحداق وشبكات الصرف الصحي والأعمال التطويرية الخاصة بخدمات البنية التحتية.
وأكدت البلدية أن دائرة التخطيط العمراني والبلديات ممثلة بالبلدية تعمل وفق خطة شاملة لتحسين وتطوير البنية التحتية من خلال دورها الفعال، الذي يتبع أسلوباً متكاملاً في تنفيذ استراتيجيات تختص بتوفير احتياجات البنية التحتية للمدينة وضواحيها، والمرافق العامة والمجتمعية مع توفير ما يلزم في عملية بناء متطلبات المدن، وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والمجتمع عموماً والارتقاء بمظهر المدينة والمناطق التابعة لها، بما يحقق تعزيز استدامة البنية التحتية مع تعزيز الجودة والسلامة اللازمتين.
وتنفذ بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» وهيئة أبوظبي للإسكان أعمال مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية لـ 354 قطعة أرض سكنية في مدينة شخبوط بأبوظبي بتكلفة إجمالية تبلغ 295,7 مليون درهم وعلى مساحة قدرها 109.5 ألف متر مربع، ومتوقع تسليمه في الربع الرابع من العام الجاري.
المشروع يشمل تصميم وإنشاء بنية تحتية وطرق لخدمة 354 قسيمة سكنية، شاملة جميع أعمال البنية التحتية من كهرباء ومياه وخطوط صرف صحي وإنارة طرق وتصريف مياه الأمطار واتصالات بما يلبي احتياجات السكان، ويخدم المشروع سكان مدينة شخبوط، إضافة إلى تنفيذ الحزام الأخضر حول مدينة شخبوط وإعادة تأهيل الطريق رقم 25.
وتفصيلاً يتضمن المشروع تنفيذ 9.5 كيلو متر طرق، و16.4 كيلو متر خطوط صرف صحي، و10.3 كيلو متر صرف مياه أمطار، و10.8 كيلو متر خطوط مياه شرب، و7.4 كيلو متر خطوط اتصالات، و1.4 كيلو متر شبكات ري، و12 كيلو متراً لتنفيذ الحزام الأخضر، و64 محطة كهرباء فرعية.
ويأتي المشروع ضمن إطار خطة أبوظبي الرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات المتوفرة لأفراد المجتمع وإرساء البنى التحتية التي تدعم الاقتصاد المحلي وتسهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي.
يذكر بأن للمشروع أهمية كبيرة في تنفيذ كافة شبكات البنية التحتية اللازمة مما يشجع في بناء وحدات سكنية ومرافق خدمية جديدة في مدينة شخبوط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©