الاتحاد

عربي ودولي

إسقاط طائرتي «درون» إيرانيتين في «ميدي»

بسام عبد السلام، عقيل الحلالي، وكالات (عدن، صنعاء)

أسقطت قوات الشرعية المسنودة بالتحالف العربي طائرتين إيرانيتين من دون طيار في مديرية ميدي بمحافظة حجة، فيما حققت مزيداً من التقدم في محافظة البيضاء بعد سيطرتها على مواقع مطلة على معسكر «فضحة» الاستراتيجي بمديرية الملاجم، وقتل 17 حوثياً بينهم قيادي في مواجهات مع الشرعية في مديرية «المصلوب» بمحافظة الجوف. ونقل موقع «العربية نت» الإخباري عن مصادر ميدانية، أن تحالف دعم الشرعية والجيش اليمني تمكنوا من إسقاط طائرتين إيرانيتين من دون طيار، في مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وأفادت المصادر أن الميليشيات الحوثية مدعومة من إيران سيرت أمس الأول طائرة من دون طيار إلى مواقع الجيش الوطني والتحالف في مديرية ميدي التي تحررت مؤخراً، لكشف مقراتهم العسكرية ومكان تمركزهم، إلا أن ذلك فشل بعد إعطابها من قبل الجيش والتحالف.

وأشارت مصادر إلى أن الميليشيات حاولت تكرار التجربة صباح أمس، لكن لم يفلح الأمر، وذلك بعد إسقاطها من قبل الجيش والتحالف.

يذكر أن التحالف قد دعم الجيش الوطني بتقنيات عالية، تكشف الحيل المستمرة التي تنفذها الميليشيات الحوثية على المواقع العسكرية والمدنية المأهولة بالسكان، بعد سلسلة الهزائم المتتالية التي تتكبدها في المحافظات اليمنية.

في غضون ذلك، استعادت قوات الشرعية بدعم جوي من التحالف أمس، السيطرة على مواقع جديدة في محافظة البيضاء عقب معارك مع ميليشيات الحوثي الإيرانية. وقالت مصادر ميدانية إن القوات الشرعية مسنودة بطائرات التحالف سيطرت على مواقع مطلة على معسكر «فضحة» الاستراتيجي بمديرية الملاجم.

وشنت قوات الشرعية قصفاً مدفعياً على مواقع وتجمعات الميليشيات الانقلابية، في جبهات مختلفة من صعدة، وتركز القصف نحو مواقع مليشيات الانقلابيين التي لجأت إليها بعدما منيت بخسائر بشرية وميدانية. وتزامن القصف المدفعي مع قصف لطائرات التحالف العربي على مواقع أخرى لميليشيات الحوثي، تركز على أطراف مديريات «الظاهر وحيدان ورازح».

وفي السياق، أعلنت قوات الشرعية أمس، عن مقتل 17 حوثياً بينهم قيادي في مواجهات مع الجيش الوطني بمديرية «المصلوب» في محافظة الجوف شمال اليمن. وأكدت مصادر ميدانية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقتي «الساقية والسلان» وأسفرت عن مقتل 7 حوثيين بينهم القيادي «صادق الحاج بن نسعه» وإصابة آخرين. كما قتل 10 آخرون من عناصر الميليشيات في مواجهات شهدتها جبال «حام» في ذات المديرية وتم أسر عنصرين من الميليشيات واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

في سياق آخر، قتل 5 يمنيين أمس، بانفجار لغمين زرعتهما ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظتي شبوة والجوف، حسبما أفادت مصادر محلية وعسكرية.

وذكر موقع الجيش اليمني، أن 4 أشخاص لقوا مصرعهم أمس، عندما انفجر لغم كانت ميليشيات الحوثي زرعته في طريق عام بمنطقة «حيد بن عقيل» في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وأضاف أن فرق نزع الألغام التي وصلت إلى مكان الانفجار عثرت على لغم آخر وقامت بنزعه. كما قتل مواطن يمني بانفجار لغم زرعته الميليشيات في مديرية «خب الشعف» بمحافظة الجوف شمال شرق البلاد. وذكرت مصادر محلية أن لغماً مضاداً للدروع زرعته ميليشيات الحوثي في منطقة «الأشراع» بمديرية «خب الشعف» شمال شرق الجوف انفجر لدى مرور سيارة أحد الأهالي، مشيرة إلى أن الانفجار أسفر عن احتراق السيارة بالكامل ومقتل السائق على الفور.

اقرأ أيضا

ترامب يأمر الاستخبارات التعاون بشأن "التجسس" على حملته الرئاسية