الاتحاد

الإمارات

ضبط 4 أشقاء بتهمة سرقة صرّاف آلي في العين

ضبطت شرطة العين، في أقل من 24 ساعة، عصابة مكونة من 4 أشقاء خليجيين (مقنعين)، للاشتباه بسرقة جهاز صراف آلي من أحد البنوك بمنطقة اليحر بمدينة العين، بواسطة سحب الجهاز بسلسلة حديدية مربوطة بسيارة دفع رباعي (بيك أب) مسروقة، تحمل لوحة أرقام مسروقة أيضاً.

وعُثر على الآلة على بعد كيلومتر تقريباً من فرع البنك، مُحطمة لأربعة أجزاء، جرّاء سحبها بقوة، وارتطامها بأرصفة الشارع، ولم تتم عملية سرقة ما تحتويه من مبالغ مالية، نظير فرار الجناة، بسبب مرور أحد المواطنين من مكان السرقة.

وبخصوص تفاصيل القضية، أفاد العميد حمد عجلان العميمي، مدير مديرية شرطة العين في القيادة العامة لشرطة أبوظبي بتلقي غرفة العمليات، فجر الخميس الماضي، إنذاراً بواقعة سرقة الآلة التابعة لأحد البنوك، حيث باشرت أجهزة الشرطة موقع الجريمة، وتبيّن وجود كسر بالباب الزجاجي لغرفة الصرّاف الآلي، داخلها 4 أجهزة صرافة آلية.

وقال العميمي: "تمّ تشكيل فريق عمل، ضم عدداً من الضباط والخبراء المختصين والأفراد من عناصر الشرطة، للبحث والتحرّي عن المتورطين في الواقعة"، واصفاً أسلوبهم بأنه الأول من نوعه الذي شهدته مدينة العين.

وتابع: "أسفرت الجهود المكثفة لعناصر البحث والتحري عن العثور على المركبة- رباعية الدفع (بك أب) المستخدمة في الجريمة- متوقفة على طريق صحراوي. وبالتدقيق على بيانات المركبة، تبيّن أنها مسروقة من أحد معارض السيارات في أبوظبي، إضافة إلى سرقة لوحات أرقام من مركبة أخرى، وتثبيتها على المركبة المستخدمة في الجريمة".

وذكر أنه بعد المتابعة والجهود التي قام بها عناصر الشرطة، تم التعرّف إلى المتورطين، والاستدلال عليهم وضبطهم، وهم أربعة أشقاء من أسرة خليجية واحدة، من أصحاب السوابق، بعضهم عاطل عن العمل، قاموا بتوزيع الأدوار فيما بينهم لتنفيذ خطة السرقة، فيما اعترف المشتبهون بإعداد وتنفيذ الجريمة؛ بهدف الاستيلاء على المال بعد كسر جهاز الصراف الآلي في مكان بعيد عن الأنظار.

وأشاد مدير مديرية شرطة العين، بدور عناصر الشرطة، والجمهور، لافتاً إلى ضرورة إبلاغ الجهات الشرطية المختصة في حال التجاوزات القانونية قبل القيام بأي تصرفات؛ قد تعرّض غير المختصين للخطر، حتى ولو بحسن نية، ما يعزز مكافحة الجريمة ومسبباتها وحماية المجتمع وأفراده من أنواع المخاطر كافة.

اقرأ أيضا

338 مليون درهم برامج ومساعدات الهلال الأحمر خارج الدولة خلال 9 أشهر