الاتحاد

الإمارات

القبض على متهم بتهريب وتشغيل خادمات إفريقيات

تمكن قسم البحث والتحري التابع لقطاع التحقيق ومتابعة المخالفين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، من إلقاء القبض على رجل من الجنسية الأفريقية متهم بالعمل في تهريب الفئات المساعدة وتشغيلهن في أماكن متفرقة كعاملات في المنازل بدوام كلي أو جزئي.

وأشاد اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالجهود التي يبذلها جميع منتسبي قسم البحث والتحري التابع لقطاع متابعة المخالفين والأجانب بالإدارة في تنظيم، وتنفيذ الحملات التفتيشية لرصد وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشدداً على أن الإدارة العامة لن تألو جهدا في ملاحقة كل من تسول له نفسه وتهديد سلامة الوطن ومواطنيه والمقيمين على أرضه.

وأوضح المقدم خلف الغيث مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب "أن الادارة تلقت معلومات تفيد بان شخصا من الجنسية الأفريقية يدير خادمات هاربات ورقم هاتفه متداول لدى الراغبين بتشغيلهن عند الطلب، مشيراً إلى أنه بناء على المعلومات تواصل مصدر من الادارة مع الشخص المعني دون الكشف عن هويته و اتفق معه على توفير خادمتين بمبلغ الف درهم شهريا حيث وافق المتهم و احضر الخادمتين الى المصدر الذي اصطحبهم جميعا الى قسم التحقيق.

و اضاف "ان المتهم الرئيسي اعترف بادارته لمجموعة مكونة من عدة خادمات من الجنسية الأفريقية، مشيرا الى ان المتهم يعمل في بلدية الشارقة بموجب إقامه سارية سارية المفعول ووضعه القانوني سليم".

و اشار الى ان الخادمتين اعترفتا بالهروب من كفيلهما وأن المتهم الرئيسي دبر لهما مسكناً، حيث يقوم بتشغيلهما بنظام العمل الجزئي أو الكلى لدى الراغبين موضحا انهن اعترفتا بمكان عملها.

وذكر انه تم القبض على شخص اخر من احدى الدول الافريقية كان برفقة المتهم الرئيسي، اضافة الى ثلاث خادمات افريقيات ايضا.

وأوضح مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب "أنه تم تشكيل حملات خاصة للحد من ظاهرة هروب الفئات المساعدة وفق برنامج محدد، مشيرا الى انه يتم الحد من هذه الظاهرة سواء من خلال البلاغات الواردة من قبل الجمهور أو من خلال التحقيقات والتحريات التي تقوم بها الإدارة".

و دعا أفراد المجتمع الى ضرورة التعاون التام مع السلطات الأمنية بالإبلاغ عن الخادمات الهاربات ضمن مناطقهم السكنية للحد من هذه الظاهرة و الابلاغ على من يشغلهن، وذلك على الرقم 8005111 لمتابعة المعلومة من قبل فرق عمل تم تشكيلها لهذا الغرض.

اقرأ أيضا