الاتحاد

منوعات

التلفزيون عالي الدقة يصبح من الماضي

يبدو أن معرض الأدوات الإلكترونية، الذي سيفتتح بعد أيام في لاس فيجاس بالولايات المتحدة، يخبئ هذا العام الكثير من المفاجآت لمتابعي ومحبي الأدوات الإلكترونية.

فبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، سيتم خلال المعرض، الأول من نوعه في العالم، عرض تلفزيونات بتقنية تفوق تقنية عالي الدقة "الأتش دي" المعروفة منذ سنوات.

هذه التقنية الجديدة، التي أطلق عليها "ULTRA HD"، ستمكن من رؤية أدق التفاصيل مثل العشب في ملعب كرة القدم وأبسط التجاعيد في وجوه النجوم والمشاهير.

وإضافة إلى ميزة الدقة عالية الجودة، سيكون هذا الجهاز التلفزيوني الجديد أعرض من سيارة وأرق من أوراق اللعب. وقد زود الجهاز الجديد، وهو من إنتاج شركة "ال جي"، بثمانية ملايين بيكسل أي أربع مرات عدد البيكسلات في النسخ السابقة. وهو ما سيجعل تقنية الـ "أتش دي" قديمة رغم أنه لم يمض سوى سنوات على اختراعها.

أما في مجال الألواح الكمبيوترية والهواتف المحمولة، فالاختراعات كثيرة. ولعل من بين أبرزها: شاشة بحجم المعصم وقوية بحيث يمكن أن تثبت في الملابس.

كما سيعرض خلال المعرض، شاشات قابلة للطي والثني بحيث يمكن استخدامها في أماكم متعددة مثل الأغراض العسكرية والفصول الدراسية التي تحتاج قدرا كبيرا من الصلابة.

اقرأ أيضا

ضرورة مخاطبة خيال الأطفال والابتعاد عن التقليد