الاتحاد

الرئيسية

طائرة ركاب تهبط اضطراريا في فيلادلفيا الأميركية

انفجر اليوم الثلاثاء محرك بإحدى طائرات الركاب الأميركية وتحمل على متنها 149 شخصا، مما دفعها إلى الهبوط اضطراريا بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار لاجوارديا في نيويورك.


وأفاد الركاب الذين كانوا على متن رحلة طائرة شركة "ساوث ويست إيرلاينز" الأميركية للخطوط الجوية أنهم سمعوا انفجارًا بعد أن وصلت الطائرة وهى من طراز بوينج 737 وعلى متنها 143 مسافرا وخمسة من أفراد الطاقم إلى ارتفاع التحليق.


وقالت الشركة في بيان "إننا نقوم بعملية نقل الركاب والطاقم إلى صالة الركاب بالمطار"، مضيفا البيان "نحن نقوم حاليا بعملية جمع المزيد من المعلومات.. السلامة هي دائما أولوية قصوى".


ولم يرد أي تأكيد من الشركة حول إصابة راكبة جرحت عندما تسبب المحرك المنفجر في كسر إحدى النوافذ .ونقلت شبكة تلفزيون "دبليو إيه سى يو" المحلية الأميركية عن والد الراكبة المصابة أن خلخلة الهواء الناجمة عن كسر النافذة أدى إلى جذب الراكبة بصورة جزئية إلى خارج نافذة الطائرة.


وأضاف والد الراكبة في مقابلة عبر الهاتف مع شبكة التلفزيون "دبليو إيه سى يو" أن الركاب الآخرين تمكنوا من جذب ابنته وإعادتها إلى داخل الطائرة.


وقال الركاب فى رواياتهم لوسائل الاعلام الأمريكية إنه كانت هناك حالة من الذعر على متن الطائرة وهي تنحدر وتهبط بسرعة خلال فترة تراوحت ما بين عشرة إلى خمس عشرة دقيقة .


وتظهر الصور المنشورة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أشخاصًا يضعون أقنعة الأكسجين على وجوههم وهم يستعدون للهبوط الاضطراري، كما ظهرت صورا لمحرك معطوب .
 

 

 

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك الأردن بذكرى استقلال بلاده