الاتحاد

الرياضي

74 فريقاً في المهرجان العمالي بالشارقة

مباريات الكريكيت شهدت إقبالاً كبيراً في المهرجان (من المصدر)

مباريات الكريكيت شهدت إقبالاً كبيراً في المهرجان (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

كشفت هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، مشاركة ما يقارب 74 فريقاً في فعاليات المهرجان الرياضي العمالي الأول، الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، وشركة «بي أند بي» للخدمات الرياضية، وبينت الهيئة أن هذه الفرق المشاركة تمثل عدداً من الدوائر الحكومية في الشارقة، ومجموعة من شركات القطاع الخاص في الإمارة.
جاء ذلك، خلال تدشين فعاليات الأسبوع الثالث من المهرجان الذي يستمر حتى 11 مايو المقبل، والذي شهد منافسة قوية بين كافة الفرق المشاركة في مباريات الكريكيت وكرة القدم والهوكي، وسط تفاعل لافت من قبل العمال الذين عبروا عن فرحتهم بتنظيم المهرجان، والذين وجدوا فيه فرصة لرفع مستوى لياقتهم البدنية.
وأكد سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، أن المهرجان أثبت حتى الآن نجاحه، وذلك من خلال حجم المشاركة العالية في فعالياته، وقال: «رغم أنها الدورة الأولى أثبت الفكرة نجاحها ومدى فاعليتها في تحفيز روح المنافسة بين فئة العمال».
وأشار إلى أن مشاركة الدوائر الحكومية في المهرجان تعكس توجهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الهادفة إلى خلق ثقافة التسامح والسلام بين كافة المقيمين على أرض الإمارة.
وبين أن المهرجان ساهم في ملء أوقات فراغ فئة العمال، خاصة في أيام نهاية الأسبوع، وقال: «بلا شك أن الرياضة فيها تهذيب للنفس، وملء للفراغ، ومساحة واسعة لتقوية العلاقات». وكان أسبوع المهرجان الثالث، قد شهد مباريات بطولة كرة القدم، بمشاركة 8 فرق مختلفة تتنافس جميعها على الفوز ببطولة المهرجان التي تستمر فعالياتها لمدة 6 أسابيع، بحيث تقام كل أسبوع 4 مباريات بين هذه الفرق.
من جهة ثانية، شارك 36 فريقا في الكريكيت وحصل فريق طيران العربية على لقب الأسبوع الأول للبطولة، فيما توج فريق الراوي بلقب الهوكي الذي جمع 12 فريقا في المنافسات.

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»