الاتحاد

الإمارات

انخفاض درجات الحرارة وتوقع سقوط أمطار غداً

انخفضت الرؤية الأفقية أمس على مناطق مختلفة من الدولة بفعل الضباب، كانت أقصاها صباح أمس في الحمرا وسفران وبني ياس بواقع50 متراً، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تشهد مناطق مختلفة من الدولة غدا وبعد غد (الثلاثاء) تساقط للأمطار، وانخفاض في درجات الحرارة.
ونظرا لحالة عدم الاستقرار الجوي التي ستؤثر على الدولة غدا وبعد غد يدعو المركز السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات خوفا من الانزلاقات في حال سقوط الأمطار أو تدني مدى الرؤية الأفقية، كما ينصح بعدم ارتياد البحر نظرا لاضطرابه واضطرابه الشديد ابتدأ من يوم غد الاثنين. وشهدت الدولة أمس طقساً صحواً إلى غائم جزئي أحياناً، ومعتدل الحرارة نهاراً بوجه عام، وباردا ليلا على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية، فيما كانت الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة أحياناً، والبحر خفيف الموج إلى متوسط الموج. وازدادت الرطوبة النسبية ليل أمس والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، فيما تشكل بعض الضباب المتقطع أو الضباب الخفيف على بعض المناطق، حيث انخفضت الرؤية الأفقية في الظفرة إلى 100 متر، وفي العين 700 متر، أبوظبي 1000 متر، والشارقة 2000 متر.
وسجلت أمس محطات المركز أقل خمس درجات حرارة في ركنة بواقع 10.4 درجة مئوية، الفوعة 11.4 درجة، حميم 11.5 درجة، المليحة 11.8 درجة، مدينة زايد 12.2 درجة، فيما أعلى درجة حرارة سجلت في القطارة بواقع 30.8 درجة مئوية.
وعزا المركز استقرار الحالة الجوية الأيام الماضية وتشكل الضباب إلى تأثر الدولة بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا عمل على استقرار الطقس في البلاد، وارتفعت درجات الحرارة بشكل تدريجي في أغلب مناطق الدولة لتسجل أعلى درجة حرارة يوم أمس 30.8 درجة مئوية في القطارة بالعين.
وتوقع المركز أن يستمر الأجواء المستقرة اليوم، حيث يحتمل تشكل الضباب المتقطع أو الضباب الخفيف على بعض المناطق خاصة المناطق الداخلية في ساعات الصباح الباكر، كما يطرأ ارتفاع طفيف آخر في درجات الحرارة على بعض المناطق، مع بقاء الطقس معتدل الحرارة نهارا، ولطيفا ليلا بوجه عام، وباردا على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا، لتكون مثيرة لبعض الغبار على المناطق المكشوفة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج. وتتأثر المناطق الساحلية اليوم برياح متغيرة، جنوبية غربية، تتحول إلى شمالية غربية على بعض السواحل الغربية ثم تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية صباح الغد الباكر.
فيما تتأثر المناطق الداخلية برياح شرقية إلى جنوبية شرقية على بعض المناطق الداخلية الشمالية وشمالية غربية على المناطق الداخلية الغربية تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية صباح الغد. وتؤثر رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية علي المناطق الجبلية.
أما غدا الاثنين فتوقع المركز أن تزداد كميات السحب تدريجيا على أقصى المناطق الغربية والجزر في ساعات الصباح الباكر، وتنشط الرياح تدريجيا على البحر حيث يبدأ المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا الذي أثّر على الدولة بالتحرك نحو الشرق اعتبارا من ليل اليوم،، مع فرصة سقوط الأمطار قد يصاحبها الرعد أحيانا.
وفيما يخص يوم الثلاثاء، توقع المركز أن تستمر فرصة سقوط الأمطار، حيث تستمر الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على الدولة ويستمر البحر في اضطرابه الشديد بوجه عام الذي يمتد أحيانا في عمق الخليج العربي.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يلتقي وزير الدفاع الياباني في طوكيو