الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة زايد الرياضية.. الأندية والمراكز تتقاسم ميداليات الفردي في "الجودو المفتوحة"

بطولة زايد الرياضية.. الأندية والمراكز تتقاسم ميداليات الفردي في "الجودو المفتوحة"
12 مايو 2019 00:24

مصطفى الديب وعلي الزعابي (أبوظبي)

توزعت ميداليات الجودو المفتوحة للفردي في الأوزان الـ 11 بين الأندية والمراكز المشاركة في النزالات نظمها اتحاد المصارعة والجودو، والتي أقيمت ضمن فعاليات بطولة زايد الرياضية في نسختها الـ 23 المقامة بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.
شهدت البطولة مشاركة 80 لاعبا ولاعبة تحت 20 سنة، حيث مثلت البطولة فرصة للجهاز الفني للمنتخب ليقف على مستوى اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في الأولمبياد المدرسي العالمي الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست والذي تأتي المشاركة فيه بالتعاون مع إدارة الرياضة المدرسية في يونيو المقبل، بالإضافة لبطولة كأس آسيا في هونج كونج يوليو المقبل.
وتوجت 8 لاعبات، حيث كان التفوق البارز للاعبات مركز فاطمة بنت مبارك بالفوز بـ 5 ميداليات كانت من نصيب مروة كشيش في وزن تحت 50 كجم، والعنود عبد الله وميره حمدان خليفة وشوق عادل، كما فازت مايا محمد ببرونزية وزن تحت 57، فيما فازت بذهبية ذلك الوزن شمسه يوسف (الوحدة) ونالت الفضية كميله أسعد (صالة تيتان) وفازت بالبرونزية الثانية لنفس الوزن مها يوسف (جودوكان دبي).
وعلى مستوى الشباب فقد تم توزيع 9 ميداليات ذهبية، نال ذهبية وزن فوق 90 كجم لاعب نادي الشارقة حارب جمعة الفائز بلقب أفضل لاعب هذا الموسم، وفاز بذهبية وزن تحت 90 عيسى محمد (كلباء)، وحقق ذهبية وزن فوق 100 كجم لاعب اتحاد كلباء الدولي علي حسن الدرمكي.
ونال ذهبية وزن تحت 50 كجم زايد فيصل (كلباء) وتحت 55 أحمد فيصل (كلباء) وفاز بذهبية تحت 60 لاعب الفجيرة راشد الحوسني، وتحت 66 أكبر دلشات (الشارقة) وفاز بذهبية وزن تحت 73 كجم لاعب الفجيرة سعيد خميس، وتحت 80 كجم لاعب الفجيرة عبد الله نعمتوف.
وقام ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد، ومحمد جاسم السجواني عضو مجلس الإدارة مشرف اللعبة بتتويج الفائزين، وتم تسليم كأس المركز الثاني لبطولة كأس رئيس الدولة الذي فاز به فريق الشارقة في ختام الموسم متساوياً مع نادي الفجيرة.
وتصدر فريق مجلس أبوظبي الرياضي منافسات كرة القدم للناشئين تحت 16 سنة بعد أن واصل عروضه القوية وفاز على فريق شتوتجارت 2 بسداسية نظيفة أمس الأول ضمن مباريات الجولة الثانية من المسابقة التي تقام منافساتها بالملعب الخارجي بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.
واعتلى فريق مجلس أبوظبي الرياضي صدارة مسابقة تحت 16 سنة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط من الفوز في مباراتين، وفي الجولة ذاتها حقق بني ياس فوزاً كاسحاً على فريق الأكاديمية الفرنسية 8-صفر وذلك في أول مباراة للسماوي في منافسات الناشئين ليصعد إلى الصدارة.
وتتوقف مباريات تحت 16 عاماً ولمدة 4 أيام على أن تعود بمواجهات الجولة الرابعة يوم الخميس المقبل، إذ من المقرر إقامة 3 مباريات في الجولة الرابعة تجمع الأولى بين مجلس أبوظبي وريال مدريد، والثانية بين شتوتجارت 1 وبني ياس، أما المباراة الثالثة فتجمع بين شتوتجارت 2 والأكاديمية الفرنسية.
وعلى مستوى منافسات كرة القدم تحت 14 عاماً واصل فريق بني ياس تقديم عروضه القوية بتحقيقه الفوز الثاني في البطولة هذه المرة على حساب فريق مجلس أبوظبي الرياضي 2-1 ليجمع 6 نقاط، وفي المباراة الثانية حقق فريق شتوتجارت الفوز على الأكاديمية الفرنسية 3-2، ويعتبر نادي بني ياس الوحيد الذي جمع 6 نقاط من أول جولتين بينما اكتفى كل فريق بجمع ثلاث نقاط قبل الجولة الختامية.
ومن جانبه، أكد محمد جاسم حرصهم في الاتحاد دائماً على المشاركة في البطولة، موضحاً بأنها تعتبر مسك ختام للموسم الرياضي في كل عام، ويضعون بها آخر الترتيبات قبل التحضير للمشاركة في المنافسات أو المعسكرات الخارجية من أجل الاستحقاقات المقبلة
وقال: حريصون على وضع البطولة ضمن أجندتنا في كل عام، لأنها تعتبر فرصة ذهبية من أجل مشاركة اللاعبين في بطولة أخرى بجانب البطولات المحلية المعتمدة، وتعتبر بطولة زايد الرياضية هي ختام الموسم بعد أن اختتمنا بطولة كأس رئيس الدولة الأسبوع الماضي، ونرى في هذه المنافسة الفرصة للوقوف على مستوى بعض اللاعبين الذين تألقوا في الموسم ومساعدة المدربين على اختيار الأفضل وفرز اللاعبين، وتتيح هذه البطولة أيضاً تركيزاً أكبر من قبل المدربين لمتابعة كافة اللاعبين من مختلف إمارات الدولة، حيث حرص عدد كبير من الأندية على التواجد والمشاركة في المنافسات ونحن سعداء بذلك.
ووجه جاسم شكره وتقديره للجنة العليا المنظمة لبطولة زايد الرياضية على الاستضافة الدائمة لرياضة الجودو منذ سنوات طويلة مؤكداً أن هذه الاستمرارية في إقامة منافسات الجودو عاماً بعد آخر يؤكد نجاح هذه المنافسات وتطورها في كل عام.

25 فريقاً من 18 دولة
كشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن مشاركة 25 فريقاً من خارج الدولة، يمثلون 18 دولة حول العالم، حضروا للمشاركة في البطولة، بعد السمعة الكبيرة التي اكتسبتها خلال الـ 23 عاماً الماضية منذ انطلاقها، وتعتبر هذه النسخة الأكثر مشاركة دولياً بفرق من خارج الدولة على مستوى المنافسات الجماعية فقط، والتي تتمثل في بطولات كرة اليد، والسلة، وكرة القدم، والطائرة، وهوكي الجليد.
كما يتوافد عدة لاعبين أيضاً من خارج الدولة للمشاركة في المنافسات الفردية، منها الرماية ورماية القوس والتنس والبادل تنس والسباحة والجمباز، ولم تكتف بعض المنتخبات الأجنبية للتواجد بفريق واحد، بل البعض شارك بفريقين، حيث يشارك في البطولة فريقان من السودان والبحرين وعمان والأردن وصربيا والولايات المتحدة الأميركية والفلبين، بينما يشارك فريق من البرازيل ومصر وإيطاليا وروسيا والسعودية والبحرين وتايلاند والمغرب وتونس وإسبانيا ولبنان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©