الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال الدراجات المائية.. راشد الملا يسجل الزمن الأفضل

مونديال الدراجات المائية.. راشد الملا يسجل الزمن الأفضل
12 مايو 2019 00:24

خالد السعدي (بورتيماو)

حقق راشد الملا المركز الأول في سباق الزمن الأفضل ضمن منافسات بطولة العالم للدراجات المائية التي تستضيفها مدينة بورتيماو بالبرتغال، وينطلق اليوم السباق الرئيسي للبطولة بمشاركة 83 متسابقاً في 6 فئات ويمثل الإمارات فريق أبوظبي الذي يضم نخبة من المتسابقين المتميزين وهم راشد الملا وراشد الطاير في فئة «جالس جي بي 1» وسلمان العوضي في فئة «سكي جي بي 1».
وأكد سالم الرميثي مدير نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أن العائد المنتظر من أبطال الإمارات في الجولة الأولى كبير والمردود الذي تنتظره رياضة الإمارات من المشاركة في الجولة الافتتاحية يجب أن يكون مرضياً لمستوى الحضور الإماراتي في كل المنافسات البحرية.
وقال: ننتظر أن يصعد أبطالنا على المنصة وأن تكون بداية قوية للموسم الجديد خاصة لحامل اللقب في فئة الحركات الاستعراضية راشد الملا، ونريد أيضاً أن نضيف سطراً جديداً في إنجازات الفريق الدائمة في كل جولة وفي كل حضور.
وعبر الرميثي عن فخره بأن يشارك الفريق بكوادر وطنية في السباق، وقال: وصلنا إلى مرحلة مهمة جداً وهي المشاركة بكوادر وطنية مائة بالمائة وتنافس وبقوة على المراكز الأولى، نؤمن دوما أن أبنائنا في الرياضات البحرية هم الأفضل وقادرون على الوصول لأعلى المراكز في أي منافسة وأي تحد بحري.
واستعد سلمان العوضي لخوض المنافسة العالمية في فئة سكي جي بي 1 وسط مشاركة 20 دراجة في هذه الفئة وكان العوضي قد استمر في معسكر تدريبي خاص قبل القدوم إلى بورتيماو، حيث واصل تدريباته وبشكل يومي من أجل الاستعداد والتجهيز القوي للبطولة.
وأكد سلمان أن ساعات التدريب التي قام بها على مدار أسابيع وصلت إلى أكثر من 60 ساعة خاصة وأنه التزم بمواعيد ثابتة يومياً ومسار سباق قريب من مسار سباق بورتيماو، وقال: حاولنا أن نكون على أهبة الاستعداد والتجهيز قبل السباق، ونولي المنافسة أهمية كبيرة حيث إن بطولة العالم ليست بالبطولة العادية وبالتالي يجب التحضير بشكل مثالي قبل المشاركة.
وتحدث العوضي عن المنافسة القوية من بقية المحترفين في البطولة، حيث قال: الآن في أول جولة ووسط طموح كبير لأبطال هذه الرياضة، هناك أسماء محترفة عديدة وأبطال عالميين يحملون المراكز الأولى في التصنيف العالمي ونريد أن نثبت جدارتنا أمامهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©