الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للسياحة» تشارك وتنظم 30 فاعلية في 2016

ضمن مشاركة أبوظبي في سوق السفر بلندن نوفمبر الماضي (أرشيفية)

ضمن مشاركة أبوظبي في سوق السفر بلندن نوفمبر الماضي (أرشيفية)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في 30 فاعلية دولية خلال العام الحالي منها 21 معرضاً عالمياً، و9 جولات تعريفية تنظمها الهيئة في 33 مدينة، بحسب مبارك النعيمي مدير الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة.
وكشف النعيمي لـ«الاتحاد» عن الخطة الترويجية الخارجية للهيئة لعام 2016 حيث سيتم الترويج لأبوظبي لأول مرة في 4 مدن جديدة من خلال تنظيم جولة تعريفية لأول مرة في مدينة مانشستر ببريطانيا، إضافة إلى جولة تعريفية في أمستردام، فضلاً عن المشاركة لأول مرة في سوق السفر الدولي للجولف في ماجوركا بإسبانيا، وتنظيم جولة تعريفية لأول مرة في مدينة كولكوتا بالهند.
وبين أن خطط الهيئة للعام المقبل تتماشى مع توسعات وأعمال شركة الاتحاد للطيران والنمو القطاع السياحي بأبوظبي بشكل عام، موضحاً أن وجود رحلات طيران مباشرة تعزز من الترويج والطلب السياحي لأبوظبي.
وأضاف أنه سيكون هنالك لأول مرة جولات وزيارات خاصة من صناع القرار بالهيئة لزيارة الشركات الكبرى السياحية في الهند والصين ودول أوروبية للترويج لأبوظبي وعقد الصفقات والتأكد من وضع أبوظبي ضمن برامج تلك الشركات السياحية للعام 2016.
وشدد على أن خطة الهيئة ستتركز على جذب أسواق جديدة لإمارة أبوظبي وتعزيز الطلب من الأسواق التقليدية.
وأشار النعيمي إلى أن خطة العام المقبل تتضمن مشاركات بحجم أكبر من أبوظبي في المعارض الدولية والجولات التعريفية، لا سيما مع افتتاح مرافق وفنادق جديدة بأبوظبي، الأمر الذي سيهم في تعزيز الطلب السياحي على إمارة أبوظبي.
وبين أن مؤشرات عام 2015 تشير إلى نمو مستمر في السياحة بأبوظبي حيث إن النتائج تفوق التوقعات، الأمر الذي سينعكس أيضاً على مؤشرات عام 2016 لا سيما مع خطط الهيئة تعزيز الترويج السياحي للإمارة في الخارج.
وبحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي خلال الـ11 أشهر الأولى من العام 2015 إلى 3,7 مليون نزيل بنمو 18% مقارنة مع 3,1 مليون نزيل في نفس الفترة من العام 2014.
وتفصيلاً حول الدول التي سيتم المشاركة في معارض وجولات تعريفية فيها، تشارك الهيئة في يناير بمعارض في صربيا والهند، وفي فبراير تنظم جولة تعريفية في عدة مدن هندية وجولة أخرى في مدن خليجية، إضافة إلى المشاركة في معرض بجدة والمعرض العربي للحوافز والمؤتمرات في أبوظبي.
وفي مارس تشارك الهيئة في معرض برلين للسفر وتنظم جولتين تعريفيتين أحداهما في أوروبا، والأخرى في أستراليا، إضافة إلى المشاركة في معرض في البرازيل، وفي أبريل تشارك الهيئة بمعرض في الصين إضافة إلى تنظيم جولة تعريفية في عدة مدن صينية، والمشاركة في معرض بجنوب أفريقيا وآخر في فرانكفورت بألمانيا ومعرض في الرياض بالمملكة السعودية، فضلاً عن المشاركة في سوق السفر العربي بدبي وجولة تعريفيه في عدة دول خليجية.
وبنهاية مايو تنظم الهيئة جولة تعريفية في واشنطن وشيكاغو ودالاس بالولايات المتحدة الأميركية، وفي أغسطس تنظم جولة تعريفية في اليابان وكوريا والجنوبية، وفي سبتمبر، تشارك الهيئة في معرض بفرنسا وآخر في روسيا، إضافة إلى تنظيم جولة تعريفيه في عدة مدن بجنوب أفريقيا. وفي أكتوبر تشارك الهيئة بمعرض في إيطاليا وآخر في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى جولة تعريفيه في لوس أنجلس بالولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى انعقاد القمة العالمية للسياحة الإسلامية بأبوظبي في أكتوبر.
أما في شهر نوفمبر، فتشارك الهيئة في 4 معارض منها معرضان في إسبانيا وآخر بسوق السفر بلندن ومعرض بفرنسا.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»