الاتحاد

الإمارات

"الإمارات للدراسات" يبدأ تدريس برنامج التسامح والتعايش

  إنجازات معرفية وفكرية في 2018

إنجازات معرفية وفكرية في 2018

أبوظبي (الاتحاد)

واصل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خلال عام 2018، مسيرته الحافلة بالإنجازات المعرفية والبحثية والفكرية، بالسير على قاعدة البحث الدائم عن التميز والجودة العالية في الأداء، والعمل الدؤوب الهادف إلى خدمة متخذ القرار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديم المساهمات والمبادرات النوعية، على مختلف الصعد محلياً وإقليمياً ودولياً. وتنوعت أنشطة المركز وفعالياته بين المؤتمرات والندوات والإصدارات المطبوعة من كتب ودراسات، إضافة إلى الدوريات المتنوعة التي يصدرها المركز، وغيرها من الإنجازات. كما قام المركز بإبرام عدد من اتفاقيات التعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات العلمية والأكاديمية والبحثية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، منها اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج الدراسية في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة، واتفاقية تعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. كما سيتم اعتباراً من السادس من يناير 2019 البدء في تدريس برنامج التسامح والتعايش، لعدد من أئمة المساجد والوعاظ في الدولة، في مقر المركز.
وحفلَ عام 2018 بمجموعة من الإنجازات والفعاليات والإصدارات التي قدّمها المركز، فعلى صعيد المحاضرات، عقد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خلال عام 2018، ضمن سلسلة محاضراته، 79 محاضرة، تناولت موضوعات مختلفة فكرية واستراتيجية وسياسية وعلمية ومجتمعية، كما قام بتنظيم مؤتمرين: المؤتمر السنوي التاسع للتعليم بعنوان «تعليم متطور لعالم متغير.. استراتيجية التعليم لدولة الإمارات العربية المتحدة»، والمؤتمر السنوي الـ23 «الدراسات المستقبلية»، بالإضافة إلى تنظيم 5 ندوات متخصصة.
كما خصص المركز خلال عام 2018 جلّ فعالياته وإصداراته للمشاركة في الاحتفاء بـ «عام زايد»، حيث تناولت فعالياته وإصداراته سيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، سواء من خلال محاضرات وكتب متخصصة، أو عبر الإصدارات الدورية للمركز، وقد بلغ عدد المحاضرات الخاصة بـ «عام زايد» التي نظمها المركز 11 محاضرة.

اقرأ أيضا

هزاع المنصوري: أتطلع لرؤيتكم جميعاًً في ندوة «الإنسان في الفضاء»