الاتحاد

الاقتصادي

زيادة حصة «رينو» الفرنسية من السوق العالمية للسيارات رغم الأزمة

سيارة من إنتاج رينو معروضة في مركز للشركة التي أعلنت نمو مبيعاتها العالمية

سيارة من إنتاج رينو معروضة في مركز للشركة التي أعلنت نمو مبيعاتها العالمية

تمكنت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات من زيادة نصيبها من السوق العالمية للسيارات خلال العام الماضي بنسبة 0.2%، على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية.

وذكرت مصادر الشركة في العاصمة باريس أمس أن رينو استحوذت خلال 2009 على نسبة 4.3% من السوق العالمية للسيارات، بزيادة 0.2% مقارنة بعام 2008.
وأضافت الشركة أن نصيبها من السوق العالمية للشاحنات والسيارات التجارية ارتفع خلال العام الماضي إلى 3.7% بارتفاع طفيف نسبته 0.2%، مقارنة بعام 2008.
وأعربت رينو عن تفاؤلها إزاء ارتفاع نصيبها من السوق العالمية للسيارات خلال العام الجديد 2010 بفضل الموديلات الجديدة التي تنوي طرحها.
وعلى الرغم من برنامج الدعم الحكومي لتشجيع شراء السيارات، تراجع حجم إنتاج السيارات والشاحنات التي تحمل علامة رينو خلال العام الماضي بنسبة 7.8%، كما انخفض إنتاج سيارات الركوب بنسبة 4% إلى 1.6 مليون سيارة. في الوقت نفسه، تراجع إنتاج رينو من سيارات النقل خلال العام الماضي بنسبة 26.2% إلى نحو 256 ألف عربة، فيما ارتفعت معدلات إنتاج السيارة “داشيا” بنسبة 20% إلى 258 ألف سيارة. وبلغ إجمالي إنتاج رينو خلال العام الماضي 2.31 مليون سيارة، بانخفاض نسبته 3.1% مقارنة بعام 2008

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يمول مطار مافارو في المالديف