الاتحاد

منوعات

تبني السلوكيات الصحيحة.. سر النجاح

تبني السلوكيات الصحيحة.. سر النجاح

تبني السلوكيات الصحيحة.. سر النجاح

ترجمة: عزة يوسف

أكد بحث اجتماعي أن الالتزام بعادات وسلوكيات صحيحة هو سر النجاح ويسبق القرارات، رغم أهميتها ودورها في العمل والحياة، وأشار باحثون في خبر نشره موقع «Business View Magazine» لأن الباحثين بشركة «VitalSmarts»، إحدى أفضل الشركات الأميركية لتدريب القادة، حللوا بيانات أكثر من 1808 موظفين، وبحثوا أسباب نجاحهم الوظيفي، حيث وجدوا أن تبني عادات صحيحة يومية كان السبب الرئيس لتحقيقهم النجاح في حياتهم.
وأضاف الباحثون أن التعود على سلوكيات سليمة كان مفتاح النجاح في الحياة وفي الوظيفة أيضا، أكثر من مجرد اتخاذ القرارات الصحيحة والمواهب الطبيعية بل وأيضًا الحظ السعيد.
وقالت الباحثة إميلي غريغوري إنه عندما يتعلق الأمر بالنجاح، لا شيء يتفوق على العادات الجيدة، لا يمكن لأي قدر من الحظ أو الموهبة أو الذكاء أو القرارات السليمة أن تعوض عاداتك وروتينك. وأضافت أن النتائج تعتبر خبرا سعيدا لأي شخص يتطلع إلى إجراء تغييرات في العام 2020، حيث لا يتعين عليه سوى تغيير عاداته السيئة والبدء في تبني عادات جديدة أفضل.
وأضافت غريغوري أن العادات لم تكن مؤثرة في نجاح الشخص في مهنته فقط، بل كان لها أيضًا تأثير على النجاح في كل مجالات الحياة.

اقرأ أيضا

رحلة شائقة لـ«أحجار الليغو» بـ«واجهة المجاز»