الاتحاد

منوعات

القصباء.. عروض مسرحية ولوحات راقصة وفقرات سيرك

الشارقة (الاتحاد)

سيكون زوار القصباء، الوجهة السياحية والثقافية والعائلية الترفيهية الأبرز في الشارقة، على موعد مع مجموعة من أشهر العروض العالمية، ضمن فعاليات «فرنج الشارقة»، أحد أكبر المهرجانات الفنيّة والترفيهية، الذي ينطلق في 16 يناير، ويستمر حتى 1 فبراير 2020.
على مدار 17 يوماً متواصلاً، تستضيف الوجهة عروضاً متجولة في الهواء الطلق، وتشمل المسرحية والكوميدية، إلى جانب السيرك واللوحات الراقصة والفقرات الترفيهية المخصّصة للأطفال.
وتستضيف القصباء، عرض السيرك الكوميدي الأسترالي «واجبات منزلية»، المليء بالكوميديا والحركات البهلوانية، والدراجات ذات العجل الواحد، ورشاشات المناديل الورقية، فيما يقدّم عرض السيرك «أطفال مشاغبون»، مقطوعات موسيقية متميزة، ضمن أجواء نابضة بالبهجة والضحك، وفقرات مضحكة تبهج الكبار والصغار.
ومن إسبانيا، يقدم عرض «غرامبي بانتس»، لوحاتٍ مضحكة تناسب أفراد العائلة كافة، وتشمل رمي الكرات والكوميديا، إلى جانب فقرة رمي الشوكات الممتعة.
ويقدم مسرح «ماغنيت ثياتر» عرض «ششش!»، المسرحي الحركي الذي يشمل صفحات الجرائد، ليأخذ الزوار الصغار في رحلة للتعرّف على العالم الخيالي والواقعي من حولهم، أما عرض «تريبيل بيوز» فيصحب الزوار إلى عالم سريالي، ليشاهدوا الممثلين وهم يكررون أحداثاً روتينية يومية غير مألوفة، ومن خلال استخدام الإبداع اللامحدود مصحوباً بالفكاهة وروعة السيرك، يُسلّط العرض الضوء على الرتابة في مكان العمل، إضافة إلى عدة عروض أخرى، منها «ماكسويل خبير الفقاعات»، و«لغز بانغولين العظيم»، و«أساطير صامتة»، و«ملك الأشياء المحطمة»، وعرض الساحر «ماجيك فيل»، وغيرها. ومن الإمارات، خصص المهرجان عرضاً من فعالية «شورت + سويت الشارقة»، حيث يقدم نخبة من أبرز الكتاب والمخرجين والممثلين في دولة الإمارات، مجموعة من أفضل المسرحيات القصيرة العالمية، التي لا تتجاوز مدة الواحدة منها 10 دقائق، وتشمل الكوميديا والدراما.
وقالت خلود سالم الجنيبي، مدير عام القصباء: «يعد الموقع الاستراتيجي للقصباء مثالياً لاحتضان فعاليات مهرجان فرنج الشارقة، إذ تشمل مرافقها العالمية عدة أماكن مخصصة لتلبية احتياجات العائلات، كما تقدم الوجهة خيارات ضيافة متنوعة، تثري تجربة الزوار أثناء مشاهدة العروض».

اقرأ أيضا

رحلة شائقة لـ«أحجار الليغو» بـ«واجهة المجاز»