الاتحاد

عربي ودولي

6 قتلى باعتداءات والعراق يشتري أسلحة أميركية بـ13 مليار دولار

قتل ستة أشخاص وأصيب 22 آخرون أمس، منهم 12 باشتباك بين متظاهرين عراقيين وعناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في معسكر أشرف بديالى. فيما كشفت وزارة الدفاع العراقية عن اتفاق بين الحكومتين العراقية والأميركية يقتني بموجبه العراق أسلحة ومعدات عسكرية أميركية لغاية عام 2013، بمبلغ 13 مليار دولار أميركي.وأصيب ثمانية أشخاص بانفجار قنبلة مزروعة قرب دورية للجيش العراقي في أبو غريب غرب بغداد. وقتل مسلحون موظفاً في وزارة الصحة بأسلحة مزودة بكواتم للصوت في حي البياع جنوب غرب بغداد.
وفي التاجي شمال العاصمة قتل مسلحون شرطياً بأسلحة مزودة بكواتم للصوت. ونجا مدير جهاز مكافحة الإرهاب في رئاسة الوزراء من محاولة اغتيال شمال بغداد أسفرت عن مقتل أحد مرافقيه وإصابة آخر.
وفي محافظة ديالى قتل جندي عراقي وأصيب آخر بانفجار قنبلة مزروعة على الطريق استهدفت دوريته في بلدة خان بني سعد قرب بعقوبة. كما قتلت امرأة وابن شقيقها البالغ من العمر 4 أعوام بانفجار قنبلة في قرية الهاشمية غرب بعقوبة. من جهة أخرى اندلعت مواجهات مسلحة بين متظاهرين وأعضاء من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة المقيمين في معسكر أشرف بديالى مما أسفر عن إصابة 12 شخصاً. وفي صلاح الدين كشف بيان للجيش الأميركي في العراق عن أن الجنديين الأميركيين اللذين قتلا الأحد الماضي، قضيا بعدما أصيبا بعبوة ناسفة استهدفت دوريتهم. وفي شأن آخر أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري أنه وفقاً لعقد موقع بين الحكومتين العراقية والأميركية فإن العراق سيقتني أسلحة ومعدات عسكرية من أميركا لغاية عام 2013، بمبلغ 13 مليار دولار أميركي. وقال في تصريح أمس إنه من المقرر أن يقتني العراق طائرات ودبابات ومدرعات ومروحيات وسفناً حربية، فضلاً عن صواريخ وأسلحة ومعدات أخرى.

اقرأ أيضا

إقالة مفاجئة لقائد "الحرس الثوري" الإيراني