الاتحاد

الإمارات

إطلاق خدمة «بلاتينيوم» لمقدمي طلبات التأشيرات البريطانية في الإمارات

 راشد  القمزي مع القنصل  البريطاني (من المصدر)

راشد القمزي مع القنصل البريطاني (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن باول فوكس قنصل عام المملكة المتحدة في دبي والمناطق الشمالية أمس، عن اثنتين من أرقى الخدمات التي تقدم «تجربة البلاتينيوم» لطالبي تأشيرات المملكة المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتم تصميم الخدمات الجديدة لتقدم للعملاء بكل سهولة ويسير.
ويمكن استخدام الخدمتين للحصول على التأشيرات الطويلة للمملكة المتحدة الأكثر شعبية بين المسافرين.
وتم الإعلان عن الخدمتين الجديدتين بحضور راشد مطر الصيري، نائب مدير مكتب وزارة الخارجية في دبي.
وتوفر الخدمة الأولى التي أطلق عليها «طلبات التأشيرات النقالة حسب الطلب»، الخيار لاستكمال طلب التأشيرة، بما في ذلك تسجيل القياسات الحيوية «أخذ بصمات الأصابع والصورة الشخصية» من المنزل أو المكتب أو أي مكان يختارونه. وتتاح للأفراد والمجموعات، مثل موظفي الشركات، أو الأسر، الذين يفضلون عدم الذهاب إلى مراكز تقديم طلبات التأشيرة، حيث يتوجه فريق صغير إلى الموقع الذي يختاره مقدم الطلب لعملية التسجيل .
وتكلفة هذه الخدمة ( 4500 درهم للأفراد)، مع أسعار مخفضة للمجموعات، وفقاً لحجم المجموعة. ويمكن الحجز في هذه الخدمة عبر البريد الإلكتروني.
وستفتح الصالة الجديدة «بلاتينيوم لاونج» أبوابها للعملاء بمركز طلبات التأشيرات في وافي مول دبي. وتعد هذه الخدمة الأولى من نوعها التي تقدمها المملكة المتحدة لطالبي تأشيرتها، حيث توفر الخصوصية والراحة للعملاء، بعيداً عن صخب مركز تقديم طلبات التأشيرات الرئيسي.
ويمكن للعملاء الذين يختارون التمتع بالصالة أن تصلهم وثائقهم في أماكنهم خلال «3- 5 أيام» من تقديم طلباتهم، أو في غضون 24 ساعة إذا اختاروا الترقية إلى خدمة تأشيرة الأولوية القصوى. وتبلغ تكاليف الخدمة الإضافية (2600 درهم) وتتوافر للعملاء الذين يقدمون طلباتهم لدى مركز تقديم طلبات تأشيرات المملكة المتحدة في دبي.

إطلاق خدمة جديدة
وعبر باول فوكس قنصل عام المملكة المتحدة في دبي والمناطق الشمالية، عن سعادته بإطلاق الخدمات الجديدة: مؤكداً أنها توفر مستوى عالياً من الرفاهية للعملاء في الإمارات.
من جانبه قال سريناراينان سانكاران، الرئيس التنفيذي للعمليات في «إف إس جلوبال بالشرق الأوسط»: نقدم خدمات التأشيرات في دولة الإمارات منذ عام 2002، ونعمل بشكل مستمر على تحديث خدماتنا.
وأكدت إدارة التأشيرات أن إدخال خدمات جديدة يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في الجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لتقديم خدمة تأشيرات متميزة للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمكن الآن للعملاء طلب باقات الخدمة الإضافية «بريميوم» و«بلاتينيوم» التي تتناسب مع احتياجاتهم الشخصية.

خدمة الإعفاء من التأشيرة
ويمكن لمواطني الإمارات الراغبين في الذهاب إلى المملكة المتحدة في رحلة قصيرة الاستفادة من خدمة الإعفاء من تأشيرة الدخول الإلكترونية بالمملكة المتحدة، التي تقدم للمسافرين الذين يسجلون على الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل من زمن مغادرتهم،
أما الذين يرغبون في البقاء في المملكة المتحدة لفترات أطول ، فإنهم بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول.
وأوضحت أن الزوار الإماراتيين إلى المملكة المتحدة لايزالون قادرين على الاستفادة من خدمة الإعفاء من التأشيرات الإلكترونية، للرحلات القصيرة، لمدة تصل إلى ستة أشهر في المرة الواحدة، مشيرة الى أن العام الماضي شهد أكثر من 54,600 عملية تسجيل للمواطنين الإماراتيين بنظام الإعفاء من التأشيرات الإلكترونية .
ويمكن الحصول إعفاء واحد من التأشيرات الإلكترونية على الإنترنت، دون الحاجة للحضور لمركز تقديم طلبات التأشيرات. ومع ذلك، فإن حاملي جوازات سفر دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يسافرون بانتظام أو في وقت قصير، قد يجدون أنه من الأفضل لهم الحصول على تأشيرة دخول متعددة، لأن الإعفاء من التأشيرات الإلكترونية يجب الحصول عليه قبل 48 ساعة من المغادرة على الأقل.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي