الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يصف المحادثات التجارية مع الصين بـ"البناءة"

ترامب يصف المحادثات التجارية مع الصين بـ"البناءة"
11 مايو 2019 00:04

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن "الولايات المتحدة والصين عقدتا أمس الخميس واليوم الجمعة، محادثات صريحة وبناءة بشأن العلاقات التجارية بين البلدين".

وأضاف "ترامب" في رسالة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن "العلاقة بيني وبين الرئيس (الصيني) شي جين بينج مازالت قوية جداً ومحادثاتنا بشأن المستقبل ستتواصل".

ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن ترامب قوله إنه "في الوقت نفسه فرضت فيه الولايات المتحدة رسوماً على الصين، فإن احتمال رفعها أو استمرارها يتوقف على ما سيحدث في المفاوضات المستقبلية". 

من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه أن الصين وأميركا اتفقتا على إجراء المزيد من محادثات التجارة في بكين، مضيفاً أنه "أجرى مناقشات صريحة وبناءة في أحدث جولة من محادثات التجارة". وقال: "لا أعتقد أن إتفاقاً للتجارة قد انهار"، مؤكداً أنه متفائل "بحذر" بشأن مستقبل محادثات التجارة، وأن التعاون هو الخيار الصحيح الوحيد بين البلدين.

وأكد معارضة بلاده بقوة للرسوم الجمركية الجديدة التي فرضها ترامب، معتبراً أنها لا تساعد في حل قضايا التجارة الثنائية. وأضاف، أن الصين سترد على هذه الرسوم".

ويأتي ذلك بينما اختتم المسؤولون الأميركيون والصينيون جولة المفاوضات التجارية الأخيرة بينهما بعد لقاء قصير في واشنطن اليوم الجمعة من دون التوصل إلى اتفاق، وذلك بعد ساعات من دخول الزيادة الجديدة في الرسوم الأميركية على كمية قيمتها 200 مليار دولار من الواردات الأميركية من السلع الصينية حيز التطبيق.

وذكرت شبكة "فوكس" الإعلامية أن وفد المفاوضات الأميركي برئاسة الممثل التجاري روبرت لايتزر ووزير الخزانة ستيفن مونشن، غادر مقر الاجتماع واتجه إلى البيت الأبيض للاجتماع مع الرئيس دونالد ترامب. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©