الاتحاد

الاقتصادي

مهرجان «فنون الطهي ـ أبوظبي 2010» ينطلق فبراير المقبل

انضم روي ياماجوشي، خبير أطعمة هاواي، إلى قائمة الطهاة العالميين المشاركين في الدورة الثانية من “مهرجان فنون الطهي – أبوظبي” التي تقام على مدى 15 يوماً من 5 إلى 19 فبراير المقبل في 18 من أفخم المطاعم ووجهات خدمات الضيافة في العاصمة الإماراتية.

وأكد الشيف الياباني الأميركي، مؤلف كتب الطهي الذي يقدم برنامج “هاواي تطبخ” في إحدى المحطات التلفزيونية الأميركية، أن زيارته لإمارة أبوظبي تُضيف صفحة جديدة لعلاقته الوطيدة مع منطقة الشرق الأوسط.

ويمتلك ياماجوشي تجارب إقليمية استثنائية، وشارك في العديد من الأحداث المهمة، منها حفل لنحو 100 مدعو في منطقة أهرامات الجيزة في مصر، وأشرف على إعداد قائمة الطعام في حفل خاص في فندق “برج العرب”. وأوضح: “تحظى منطقة الشرق الأوسط بطابع فريد، وأعتزم زيارتها بصفة منتظمة”.

ويطمح الشيف ياماجوشي إلى ترك بصمة مميزة في زيارته الأولى لإمارة أبوظبي، عندما يقوم بطهي الألوها، أكلة هاواي التقليدية، في مطعم الأطعمة البحرية “الصياد” في فندق قصر الإمارات.
وقال ياماجوشي: “أترقب رؤية هذا الفندق الذي شاهدت صوراً له تعكس مدى فخامته وروعة تصميمه المعماري. وتتشارك الثقافتان في المنطقة العربية وهاواي في العديد من المقومات، منها احترام التقاليد والتراث، والالتزام بقيم الضيافة والترحيب بالزوار، مع تفضيل المجتمعات المحلية للأطعمة البحرية”.
من جانبه، قال أحمد حسين، نائب المدير العام للعمليات السياحية في “هيئة أبوظبي للسياحة”، التي تنظم الحدث: “يمنح حضور روي المميز بعداً إضافياً للمهرجان وبرنامجه. ويؤكد مجدداً دوره في استقطاب أفضل الخبرات العالمية إلى العاصمة الإماراتية، وتوفير جسر للحوار وتبادل التجارب الناجحة في مجال الطهي بما يساهم في الارتقاء بصناعة خدمات الضيافة في الإمارة”

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني