الاتحاد

الاقتصادي

اكتمال الاستعدادات الأمنية لمؤتمر «أرينا» في أبوظبي

أكد اللواء الركن عبيد الحيري سالم الكتبي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس اللجنة الأمنية العليا لمؤتمر “أرينا” الذي تنظمه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” عن اكتمال كافة الاستعدادات الأمنية الخاصة باستقبال ضيوف الدولة والمشاركين والمتحدثين في المؤتمر الذي ستبدأ فعالياته غداً، ويستمر لمدة أسبوع.

وأضاف في تصريح صحفي أمس أن المؤتمر يشكل أهمية كبرى على المستوى العالمي في بحث أفضل وسائل الطاقة المتجددة، موضحاً أن مدينة “مصدر” المشروع المستدام ستكون الأكثر طموحاً في إنتاج طاقة الغد كونها أول مدينة في العالم ستعتمد الطاقة المتجددة (الرياح والشمس).
وأشاد الكتبي بتعاون كافة الجهات المشاركة في أعمال اللجنة الأمنية والإعلامية والتنسيق الجديد بين المعنيين من القوات المسلحة والقيادة العامة للشرطة التي تجتمع تحت مظلة واحدة، مؤكداً على توحيد الجهود والتعاون التام لإنجاح فعاليات المؤتمر.
وأشارت اللجنة الأمنية العليا للمؤتمر إلى أنها ستقوم بعمل حواجز مائية أمنية في الواجهة البحرية المقابلة لمركز أبوظبي للمعارض بطول 1.3 كيلومتر والواجهة البحرية المقابلة لفندق قصر الإمارات بطول 600 متر.
من جهته، أكد الرائد فيصل الشمري رئيس لجنة الشؤون الإعلامية لمؤتمر “أرينا”، على أهمية تعاون جميع الجهات المشاركة داعياً الجمهور ومرتادي البحر ومستخدمي الدراجات المائية الى عدم الاقتراب من هذه الحواجز والحرص على تعزيز مكانة الدولة المرموقة بين دول العالم المتقدم في استضافة الأحداث الكبرى التي تفتخر دولة الإمارات العربية المتحدة في تنظيمها والمشاركة فيها.
يشار إلى أن الدولة فازت باستضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “أرينا” وتعمل بكل طاقاتها على توفير كامل الدعم للوكالة ومساعدة الدول على الاستفادة من التنمية الفعالة ونقل وتبادل الخبرات والتكنولوجيا والمعرفة وإزالة الآثار السلبية لإنتاج واستهلاك الطاقة التقليدية.

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني