السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن تفرض عقوبات على شركات نفطية فنزويلية رداً على احتجاز المعارضين

واشنطن تفرض عقوبات على شركات نفطية فنزويلية رداً على احتجاز المعارضين
10 مايو 2019 21:55

أعلنت الولايات المتحدة الجمعة فرض عقوبات جديدة ضد شركتين عاملتين في قطاع النفط الفنزويلي وضدّ سفينتين تابعتين لهما، رداً على اعتقال سلطات فنزويلا لنواب معارضين

وأضيفت شركتا النقل البحري "مونسون نافيغيشن كوربورايشن" ومقرها جزر المارشال و"سيرينيتي ماريتايم ليميتيد" ومقرها ليبيريا، إلى اللائحة الأميركية السوداء. 

واستهدفت العقوبتان سفينتا "أوشن اليغانس" و"ليون دياس" التابعتين لهما بالعقوبات، بعد اتهمهما بأنهما "نقلتا نفوطاً من فنزويلا إلى كوبا"، بحسب ما أكدت وزارة الخزانة الأميركية في بيان. 

وحذّر وزير الخزانة ستيفن منوتشين من أن "الولايات المتحدة ستعلّق أي أنشطة أخرى إذا واصلت كوبا تلقي النفط الفنزويلي مقابل الدعم العسكري". 

وفرضت واشنطن حظراً على النفط الفنزويلي الأساسي لاقتصاد البلاد التي تعيش في أزمة. وكانت اعترفت في يناير بالمعارض خوان جوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، وتحاول دفع الرئيس الاشتراكي نيكولاس إلى مغادة السلطة

وبحسب الخزانة الأميركية، تشكل هذه العقوبات الجديدة "ردّاً مباشراً على توقيف الاستخبارات الفنزويلية بشكل غير قانوني لأعضاء في الجمعية الوطنية". 

ويتهم نواب معارضون كثر، من بينهم نائب رئيس البرلمان إدغار زامبرانو، بتقديم الدعم لخوان جوايدو خلال محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في 30 أبريل. 

ووضع زامبرانو وهو الذراع الايمن لجوايدو قيد التوقيف الاحتياطي داخل سجن عسكري في كراكاس، بحسب ما أعلنت المحكمة العليا الجمعة. 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©