الاتحاد

الاقتصادي

«القمة العالمية لطاقة المستقبل» تناقش دور حبس وتخزين الكربون في التصدي للانبعاثات

مزرعة لطاقة الرياح

مزرعة لطاقة الرياح

تستضيف “بي بيه للطاقة المتجددة” خلال “القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010” في أبوظبي، “مسرح الكربون”، حيث سيناقش خبراء الطاقة الدوليين أهمية ودور عمليات حبس وتخزين الكربـون في التصدي لمشكلة الانبعاثات الكربونية في العالم.

وسيفتتح بول بريانت، مدير “بي بيه لطاقة الهيدروجين” لـ “مشروع أبوظبي للطاقة الهيدروجينية”، النقاش بإطلاع الوفود المشاركة على مسيرة الشركة في قطاع حبس وتخزين الكربون على مدار العقد الماضي، بحسب ما ورد في بيان صحفي أمس. وسيسلط بريانت الضوء على طموحات واستراتيجية الشركة لتطور القطاع ونجاحه.

ومن ثم سيناقش كل من جريمي سويني من شركة “شِل”، وإيان تيمبرتون من “كلايمت تشينج كابيتال”، ومارك فولتون، من “بنك دويتشه” الاستثماري، وعثمان زرزور من “مصدر”، موضوعاً بالغ الأهمية يطرح تساؤلاً: “هل حبس وتخزين الكربون مجال عمل ناجح؟”.

وسينتقل النقاش بعد ذلك إلى الجانب التقني، حيث سيتناول إرني مونيز، من “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا”، وجيف تشابمان، “جمعية التقاط وتخزين الكربون” في المملكة المتحدة؛ ودانييل كومين من “جامعة كاليفورنيا” في بركلي؛ وفيليب رينجروز، من شركة “ستاتويل”؛ وإريك دروسين، من شركة “ZEP”، مسألة ما إذا كان “حبس وتخزين الكربون” يمثل “تقنية متخصصة أم حلاً عالمياً؟”. وقال جاردنر هيل، خبير حبس وتخزين الكربون في “بي بيه”، والذي سيتولى مسؤولية إدارة هاتين المناظرتين، إن جميع المشاركين في “القمة العالمية لطاقة المستقبل” مدعوون إلى الانضمام لرواد قطاع حبس وتخزين الكربون، لمناقشة هذه المواضيع في ندوة مفتوحة.
وسيوفر “مسرح الكربون” للمشاركين في القمة، فرصة التحاور مباشرة مع خبراء “بي بيه” في مجالات حبس وتخزين الكربون، والطاقة الشمسيـة، إضافـة إلى نـ.دوة مفتوحـة لطرح الأسئلـة المباشـرة على كاترينا لانديس، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بي بيه”، لدى استضافتها لجلسة بعنوان “ماذا يدور في ذهنك”.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية