الاتحاد

الرياضي

"الفرنسي" يحاصر نيمار بـ "العقوبة المعلقة"

نيمار

نيمار

باريس (د ب أ)

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي، إيقاف البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان، 3 مباريات بسبب الاعتداء على أحد مشجعي رين عقب انتهاء المباراة بين الفريقين في نهائي كأس فرنسا.
وأشارت اللجنة إلى أن العقوبة تتضمن جزءاً معلقاً، حيث سترتفع إلى الإيقاف 5 مباريات حال تكرار هذا السلوك من اللاعب.
وفي المقابل، رد باريس سان جيرمان سريعاً بأنه يعتزم التقدم بطعن على عقوبة الإيقاف.
وتأكد غياب نيمار عن صفوف سان جيرمان في مباراة كأس السوبر الفرنسي المقررة بالصين في الثالث من أغسطس المقبل.
وأوضح الاتحاد الفرنسي للعبة أن تطبيق العقوبة سيبدأ من بعد غدٍ، ما يعني أن نيمار يستطيع المشاركة مع فريقه في مباراة اليوم أمام أنجيه بالدوري الفرنسي، لتكون آخر مباراة له في الموسم الحالي، فيما يغيب اللاعب عن مباراتي الفريق أمام ديجون وريمس في المرحلتين الأخيرتين من المسابقة.
وكان غضب نيمار ثار في مواجهة هتافات جماهير رين، التي حملت بعض التهكم والانتقادات له خلال صعوده وزملائه لتسلم ميداليات المركز الثاني، ما دفعه إلى توجيه لكمة لأحد المشجعين، فيما تم تسجيل وتصوير الواقعة من قبل مشجعي رين، وتجاهل باقي اللاعبين هتافات الجماهير وانتقاداتهم.
ويغيب نيمار أيضا عن أول ثلاث مباريات قادمة لفريقه في البطولات الأوروبية نتيجة العقوبة التي فرضت عليه أوروبياً بسبب إهانته حكام نظام حكم الفيديو المساعد «فار» بسبب ضربة الجزاء التي احتسبت لفريق مانشستر يونايتد خلال مباراة الإياب بدور الستة عشر لدوري الأبطال الأوروبي والتي أطاحت بباريس سان جيرمان من البطولة.

اقرأ أيضا

القبض على 23 من مشجعي برشلونة بسبب حوادث في إشبيلية