الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حجوزات الشركات ترفع إشغال الخيم الفندقية

حجوزات الشركات ترفع إشغال الخيم الفندقية
11 مايو 2019 01:32

رشا طبيلة (أبوظبي)

بدأ أمس مع عطلة الأسبوع الأول ارتفاع معدلات إشغال الخيام الرمضانية في فنادق أبوظبي بنسبة 85% وترتفع إلى 100% بنهاية الأسبوع الثالث، بحسب مؤشرات حجوزات الخيام لدى الفنادق.
وقال محمد العلوي، مدير إدارة العلاقات العامة بفندق باب القصر: «تشهد خيمة القصر إقبالاً متميزاً من الشركات والأفراد على حدٍّ سواء مع حجوزات تتراوح بين 90% إلى 100%».
وفي السياق نفسه، قال مرشد الشامسي مدير إدارة التشريفات بفندق باب القصر المشرف العام على «خيمة التسامح»: «إن الخيمة الرمضانية تشهد إقبالاً كبيراً من الشركات والمؤسسات في أبوظبي لإقامة مناسبات إفطار وسحور لموظفيها، إضافة إلى الأفراد الباحثين عن العيش في الأجواء الرمضانية الحقيقية»، موضحاً أنه سيتم منح أسعار خاصة بالشركات والمجموعات لوجبات الإفطار والسحور في الخيمة الرمضانية، للمناسبات.
من جهته، قال خالد الشرباصي، المدير العام لفندق أنانتارا القرم الشرقي :«تشهد خيمة أنانتارا إقبالاً متزايداً من العائلات، إضافة إلى حجوزات العديد من الشركات التي تحتفي بموظفيها وعملائها خلال الشهر الكريم»، متوقعاً أن يصل حجم الإشغال في الخيمة في الأسبوع الثاني من شهر رمضان بنسبة تتراوح ما بين 85% إلى 90%.
واتفق مارك دي بيير مدير عام منتجع وفلل السعديات روتانا مع سابقيه، قائلاً :«لاحظنا من خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل إقبالاً جيداً وبارتفاع بنسبة طفيفة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويأتي الطلب مناصفة من المجموعات كالشركات والأفراد».
وقالت ريما البارودي، مديرة العلاقات العامة والاتصال في فندق «إنتركونتيننتال أبوظبي»: «إن الطلب على الخيمة للإفطار والسحور، يكون اعتيادياً خلال الأسبوع الأول من رمضان ويستمر في الارتفاع بدءاً من الأسبوع الثاني من الشهر حتي نهاية الشهر الفضيل»، مشيرة إلى أنه «بناء على الحجوزات الحالية بدأ الطلب بالارتفاع بدءاً من أمس حيث تلقينا حجوزات كثيرة من شركات ومن عائلات للأسبوع الثاني من رمضان».
وبحسب بيانات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، بلغ عدد الخيم الرمضانية التي منحتها الدائرة موافقات نحو 20 خيمة رمضانية فندقية، وكانت الفنادق أكدت أنه لا يوجد ارتفاع في أسعار الخيم الرمضانية وبوفيهات الإفطار والسحور خلال الشهر الفضيل مقارنة بالعام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©