الاتحاد

مقهى الإنترنت

مشكلتك لها حل


نقل Bookmarks إلى كمبيوتر آخر·· وإلى انترنت اكسبلورر
وردت إلينا الرسائل التالية
؟ قارئ يقول: يعطيكم ألف صحة وعافية على مجهودكم الطيب
سؤالي هو أني استخدم متصفح (ثعلب النار) ولدي قائمة كبيرة من المواقع في المفضلة حيث إنني أريد نقل هذه المواقع المفضلة بنفس التنسيق والترتيب إلى جهازي الآخر وعليه نفس المتصفح وكيف أنقله على مايكروسوفت انترنت اكسبلورر، هذا وحيث إنني بحثت في :
C:Program FilesMozilla Firefox ولم أجد شيئا يساعدني على نقل حافظة المفضلة كما هو الحال في متصفح مايكروسوفت في : C:Documents and SettingsAbdulRahmanFavorites
استخدم : XP SP2
؟؟ الجواب: لحسن الحظ أنه تتوفر في نتسكيب وفي موزيلا (أو المتصفح ثعلب النار) Firefox، خدمة نقل المفضلة Bookmarks فإذا أردت نقل المفضلة في ثعلب النار، كمبيوتر آخر، فهذه هي الخطوات: افتح البرنامج واختر
Bookmarks Manage Bookmarks من النافذة الجديدة اختر File Export ومن القائمة اختر Save in ثم اختر Desktop وينبغي تسمية الملف bookmark.html ثم انقل الملف على قرص مرن أو دي في دي وقم بتحميله على الكمبيوتر الثاني· ولتحميله على الكمبيوتر الثاني اختر
Bookmarks Bookmarks Manager ثم اختر File Import وستظهر نافذة جديدة تطلب منك اختيار المكان الذي تريد سحب الملف منه، فاختر Mozilla وتتبع التعليمات حتى النهاية·· أما خطوات نقل المفضلة Bookmarks من نتسكيب إلى المفضلة Favorites في انترنت اكسبلورر فهي كالتالي: بعد فتح البرنامج، اختر
Bookmarks Manage Bookmarks وعندما تظهر نافذة Bookmarks اختر Tools Export لتصدير الملف Bookmarks.html . الآن أصبح الملف جاهزا للتصدير، فاذهب إلى انترنت اكسبلورر واختر File Import and Export وذلك لإطلاق الساحر Import/Export Wizard ثم قم بسحب الملف Bookmark.htm إلى انترنت اكسبلورر، أي إلى المفضلة Favorites في انترنت اكسبلورر
؟ أسماء خليفة من ملبورن بأستراليا تقول: تحية أخوية طيبة، ويسرني أن أجدد شكري على ما قدمته سابقاً من إجابات على بعض استفساراتي، وآمل أن يكون بالإمكان مساعدتي لتوضيح أمر جديد· لقد أعاد لي أحد الحرفيين في مجال الكومبيوتر برمجة كومبيوتري وفق وندوز 1998 أوفيس 1997 للتخلص من بعض الهجمات·! ولكنني بدأت أفاجأ بظهور التحذير التالي:
RUNDLL
Error loading
C:Windows/System/NVCpl.dll.one
of the library files needed to
run this application cannot found.
لقد أخبرني الأخ الحرفي أن ظهور مثل هذا التحذير أمر طبيعي بالنسبة لمستخدمي النسخة غير الأصلية من وندوز 1998وهو أمر لا يعني شيئاً · والذي أود التأكد منه هو أن ظهور مثل هذا التحذير لا يعني شيئاً بالفعل؟ وهل هنالك طريقة لمنع ظهور التحذير المذكور على الشاشة عندما أفتح الكومبيوتر كل مرة·
؟؟ الجواب: ربما كنت قد أجبت على ذلك من قبل، وهو أن هناك ملفا أو أكثر من ملفات وندوز DLL غير موجود، وأن الحل الجذري هو إعادة تحميل وندوز من جديد لتجنب رسالة الخطأ التي تظهر أمامك كلما حاولت استعمال وندوز· تشير رسالة الخطأ الواردة الذكر في رسالتك إلى فقدان أحد ملفات وندوز· يقول لك الفني أنه لا مشكلة من رسالة الخطأ المذكورة، وربما كان الكلام صحيحا، لأنك لا زلت قادرة على استخدام وندوز رغم أن النسخة غير أصلية· وبما أنه ليس وندوز 98 الأصلي، فليس بمقدوره تحديثه، أو إعادة تحميله من جديد· وما دمت قادرة على استخدام وندوز، فليس ثمة مشكلة، ومن الممكن تحمل ظهور رسالة الخطأ المذكورة، هذا إذا لم تكن رسالة الخطأ نفسها غير راضية عن الوضع، وكما يقول المثل الشعبي: 'رضينا بالهم والهم مش راضي بينا'· رغم ذلك، حاولي إيقاف NVCpl.dll من قائمة البدء لعلها تحل المشكلة من خلال Start Run ثم اطبعي msconfig ثم OK ومن النافذة الجديدة اختاري التبويبة Start up ثم احذفي علامة الصح من المربع الصغير بجوار NVCpl.dll هذا إذا كان الملف المذكور موجودا··الخ·

اقرأ أيضا