الاتحاد

الاقتصادي

«موانئ أبوظبي» توقع اتفاقية مساطحة مع «الخالدية الدولية للملاحة»

خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت «موانئ أبوظبي» اتفاقية مساطحة مع شركة «الخالدية الدولية للملاحة» التابعة لمجموعة الإمارات للأعمال، لإنشاء مستودع للخدمات اللوجستية باستثمار إجمالي قدره 80 مليون درهم ضمن منطقة التجارة والخدمات اللوجستية في مدينة خليفة الصناعية.
وقع الاتفاقية محمد عبد الجليل البلوكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للأعمال؛ ومانع محمد سعيد الملا، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية.
يقع المشروع في «منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة»، والتي تعد منصة للشركات التي تتطلع للتوسع في القطاعات التجارية واللوجستية والصناعية في المنطقة، وسيتم تطوير المستودع على قطعة أرض مساحتها 47,081.4 متر مربع بسعة إجمالية تستوعب نحو 33,318 لوح تخزين، ومن المتوقع أن يكتمل بناؤه في الربع الثاني من عام 2018.
وقال مانع محمد سعيد الملا إن مجمعات مدينة خليفة الصناعية المتكاملة توفر للمستأجرين عدداً من المزايا التي تعزز كفاءة سلاسل التوريد في المنطقة الحرة، مؤكداً أن توقيع الاتفاقية مع الخالدية الدولية للملاحة والتي تمد العملاء بخدمات لوجستية، ستوفر لهم فوائد عديدة من حيث تكاليف النقل والتخزين وتعزيز كفاءة وسهولة عمليات التوزيع.
ودعا الملا الشركات العالمية والإقليمية للاستفادة من الموقع اللوجستي المتميز والمزايا الفريدة والخدمات المتكاملة التي تقدمها «منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة» للمستثمرين الأجانب، مشيراً إلى أن حضور الشركات الأجنبية فيها يسهم بشكل كبير في تعزيز تنافسية منتجاتها وصناعاتها في الأسواق الإقليمية والعالمية، إلى جانب تمكينها من توسيع عملياتها التجارية في أسواق المنطقة والعالم، لا سيما أن «منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة» أصبحت تشكل اليوم نافذة عالمية بارزة للتجارة الاستثمارات.
وأشار الملا إلى أن مدينة خليفة الصناعية تنظر إلى المستثمرين على أنّهم شركاء استراتيجيون يساهمون باستثماراتهم وخبراتهم في دعم اقتصاد الإمارة من جهة مستفيدين في نفس الوقت من الفرص الوفيرة التي تتيحها حكومة أبوظبي للاستثمارات طويلة الأجل في مختلف المجالات. وأعرب الملا عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الخالدية الدولية للملاحة، وتطلعه إلى اكتمال العمليات الإنشائية للمستودع الجديد في مدينة خليفة الصناعية».
ويوفر المستودع الجديد، مساحة لتخزين المواد المستوردة، بقدرة استيعابية كبيرة تصل لأكثر من 33 ألف لوح تخزين. كما يتضمن مخزناً بارداً بدرجات حرارة منخفضة تصل إلى -24 درجة مئوية، ومخزناً جافاً تم تزويده بنظام للتحكم بالحرارة بحيث تتراوح بين 24-26 درجة مئوية.
وقال محمد عبد الجليل البلوكي «نحن سعداء بالإعلان عن هذه الاتفاقية وفخورون بإنشاء مستودعنا في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة في مدينة خليفة الصناعية. إن المستودع الجديد سيشكل إضافة هامة إلى الحلول اللوجستية التي نقدمها حالياً، حيث سيوفر مجموعة جديدة من الخدمات التي تشهد طلباً كبيراً، ولا سيما توفير خدمات التخزين البارد والجاف، مما سيسهم في تلبية الطلب على هذه الخدمات في السوق».
تستقطب «منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة» مجموعة واسعة من الاستثمارات في مجالات متعددة، بما في ذلك الألمنيوم والتغليف والمعادن والخدمات اللوجستية البحرية، وصناعة الأغذية، والأدوية، والبوليمرات. وتمتد المنطقة الحرة على مساحة إجمالية قدرها 100 كيلومتر مربع موزعة بين المنطقة (أ) والمنطقة (ب).
تأسست الخالدية الدولية للملاحة في أبوظبي سنة 1980. وتقدم الشركة لعملائها في قارات مختلفة محفظة متنوعة من الخدمات، تشمل الشحن الجوي/‏‏البحري، والنقل، والتوصيل، والتخزين والدعم اللوجستي.
وتلتزم الخالدية الدولية للملاحة بأعلى معايير الجودة مما أهلها لنيل شهادات الجودة ISO 9001، ISO 14001، وOHSAS 18001، كما تحظى الشركة بقاعدة واسعة من العملاء الذين يولون ثقتهم الكاملة للشركة باعتبارها مستشاراً ومزوداً رائداً للخدمات».

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى