الاتحاد

الاقتصادي

بالحصا رئيساً للجنة الوطنية الإماراتية للغرفة الدولية

انتخبت الجمعية العمومية للجنة الوطنية للغرفة الدولية الدكتور أحمد سيف بالحصا رئيساً للجنة في دورتها الجديدة والتي تمتد لعامين كما تم انتخاب حمد راشد النعيمي نائباً للرئيس ، فيما تم تجديد الثقة في سعيد عبيد الجروان لعضوية مجلس الإدارة وأمينا عاما للجنة وانتخاب أعضاء جدد من القطاع الخاص في اللجنة.

وبحثت الجمعية خلال اجتماعها الذي عقد مؤخرا بالشارقة، تطوير أداء عمل اللجنة وتعزيز التواصل بين أعضائها مع تأكيد أهمية تطوير علاقات التشاور والتعاون مع اللجان الوطنية العربية والأجنبية الأعضاء في الغرفة التجارية الدولية والتي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الفرنسية باريس.
وناقشت اللجنة الأنشطة والبرامج المستقبلية التي تسعى اللجنة إلى تنفيذها وتسهم في تنمية العلاقات الاقتصادية بين القطاع الخاص المحلي ونظرائهم في دول العالم.

وأكد الدكتور احمد سيف بالحصا أهمية دور اللجنة الوطنية الإماراتية في مجال التطور الاقتصادي، مشيرا إلى ضرورة التنسيق والتكامل بين اللجنة الوطنية واتحاد غرف التجارة والغرف الأعضاء بالاتحاد من أجل الاستفادة من الخبرات المختلفة والتوصل إلى قرارات وآليات فاعلة تخدم اقتصاد الدولة تتفق وتوجهات الغرفة التجارية الدولية.

وقال إن اللجنة الوطنية تسعى في الفترة القادمة إلى توسيع حجم العضوية وإعداد وتنظيم لقاءات متنوعة
ودراسة عدد من الموضوعات ذات الصلة بمجالات التجارة الدولية.

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية الإماراتية تأسست في أكتوبر من عام 2002 وتضم في عضويتها اتحاد غرف التجارة والصناعة والغرف الأعضاء بالدولة إلى جانب العديد من الفعاليات الاقتصادية من جمعيات وشركات ومؤسسات كبرى تعمل في مجالات التجارة وقطاعات الأعمال المحلية والدولية. وتستهدف اللجنة التي تتخذ من دبي مقراً لها العمل على الارتقاء بالتجارة والخدمات والاستثمارات الدولية بقصد إزالة العقبات والمعوقات التي تعيقها والارتقاء بنظام اقتصاد السوق الذي يرتكز على مبادئ المنافسة الحرة والعادلة بين كل المؤسسات ودفع عجلة التنمية في الاقتصادات النامية والجديدة وتمثيل المؤسسات التجارية والمهنية والخدمية والصناعية لدولة الإمارات في المجتمع الدولي إضافة إلى وتنسيق أنشطة المجتمع التجاري بالدولة وتمثيل مصالحه في التعاملات الوطنية والدولية المتعلقة بالتجارة الدولية وتعزيز التنظيم الذاتي عن طريق قطاع الأعمال بما يمكن مجتمع رجال الأعمال في الإمارات القيام بدور فاعل ومؤثر في صياغة سياسة معاملات التجارة الدولية ومجالاتها الاستثمارية

اقرأ أيضا

"الفيدرالي" يتخلى عن صبره ويمهد لخفض الفائدة