الاتحاد

الاقتصادي

«رويال كونتيننتال» تفتتح أول فنادقها في دبي باستثمارات 120 مليون درهم

حسام عبدالنبي (دبي)

افتتحت مجموعة «فنادق رويال كونتيننتال» أول فندق لها في منطقة ديرة بدبي بتكلفة استثمارية تتجاوز 120 مليون درهم، حسب سلطان المنهالي، الرئيس التنفيذي لفندق رويال كونتيننتال، والذي أعلن أن المجموعة قررت التوسع في إقامة المزيد من الفنادق في دبي، بافتتاحها فندقاً جديداً على قناة دبي المائية في بداية العام المقبل بتكلفة 200 مليون درهم.
وأكد المنهالي، أن جميع الفنادق التابعة للمجموعة تعد من الفنادق الإسلامية وتتسم بأنها مناسبة للعائلات والأسر الخليجية والعربية، فضلاً عن أنها تناسب السياح الراغبين في التسوق نظراً لموقعها بالقرب من أكبر المراكز التجارية في الدولة.
وقال إن فندق «رويال كونتيننتال» الذي تم افتتاحه في منطقة ديرة من فئة أربع نجوم ويضم 168 غرفة وجناحاً، ومرافق ترفيهية عصرية وخيارات مطاعم متعددة، تتوزع جميعها على 11 طابقاً، مشيراً إلى أن الفندق يمتاز بموقع استراتيجي على بعد دقائق من مطار دبي الدولي، ويهدف لاستقطاب المسافرين إلى دبي لغايات العمل أو الترفيه والسياحة على حد سواء حيث يطرح مجموعة من غرف الديلوكس الفاخرة والغرف المميزة بمساحات إضافية، بالإضافة إلى خيار الترف والرفاهية في الجناح الرئاسي.
وأكد المنهالي، حرص المجموعة على تطوير علامة فندقية بالتركيز على السياحة العائلية، ومن هنا جاء فندق رويال كونتيننتال، المتوافق مع أحكام الشريعة والمصمم بحيث يراعي أهمية توفير بيئة ترفيهية مناسبة للعائلات، منوهاً أن تركيز المجموعة ينصب على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية دبي 2020 والمتمثلة في استقطاب 20 مليون زائر سنوياً وتطوير مكانة دبي باعتبارها الخيار الأول للسياحة العالمية بقصد العمل والترفيه.
ومن جهته، قال وجيد باجوان، مدير عام فنادق رويال كونتيننتال إن إطلاق علامة فنادق رويال كونتيننتال في منطقة الشرق الأوسط جاء بهدف تلبية احتياجات العدد المتزايد من زوار المنطقة والمسافرين إليها لغايات العمل أو الترفيه، مؤكداً أن المجموعة تسعى لتوفير أجواء عصرية مريحة تلائم الإقامة في دبي لفترات طويلة أو قصيرة، وتتطلع بتفاؤل لنمو العلامة في المنطقة خلال السنوات المقبلة.
وأشار باجوان، إلى أن فندق رويال كونتيننتال يتمسك بقيم الثقافة العربية التي تنعكس في مختلف مرافقه، كما يتيح توفير أجنحة خاصة للعائلات عبر إمكانية الربط بين غرف العائلات لتوفير مساحات أكبر.
وذكر في تصريحات لـ«الاتحاد» أن المجموعة تستهدف الاستفادة من النمو المتوقع في عدد السياح الوافدين إلى دبي خصوصاً مع اقتراب موعد استضافة إكسبو 2020، ولذا ستفتتح فندقاً جديداً على قناة دبي المائية في بداية العام المقبل تحت اسم «رويال كونتيننتال سويتس»، لافتاً إلى أن المجموعة ستفتتح فندقاً جديداً في مدينة جدة السعودية من فئة خمس نجوم في بداية عام 2019 بتكلفة تقديرية تتراوح بين 400 إلى 500 مليون ريال سعودي.
ورداً على سؤال عن تغير خريطة السياح الوافدين إلى الدولة في ظل تقلب أسعار العملات العالمية وتأثيرها على أعداد السياح الوافدين من دول بعينها، أجاب باجوان، أن مجموعة «رويال كونتيننتال» تستهدف السائحين من الدول والأسر الخليجية والعربية في المقام الأول، فضلاً عن عدد من الدول التي تعد من أكثر الدول المصدرة للسياح إلى دبي.
وبدوره قال رامي تيم، مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق رويال كونتيننتال، إن التكنولوجيا أصبحت أحد عناصر الجذب في مجال الفنادق، ولذا حرصت المجموعة على توفير خدمات فاخرة، حيث تحتوي جميع غرف الفندق على خدمة رويال كونتيننتال ديجيتال كونكت العصرية، وهي عبارة عن غرفة يتم التحكم بها بوساطة شاشة تفاعلية (ليد) مبتكرة لتلبية كل احتياجات الضيوف بلمسة واحدة، مشيراً إلى أن الغرف تضم تجهيزات خاصة بالمعاقين.

اقرأ أيضا

«الدولي للتنمية الإدارية»: الإمارات الأولى عالمياًً في 5 مؤشرات