الاتحاد

حياتنا

5 نصائح تدفعك بقوة للنجاح

 ليس هناك شك في أن التعامل بشكل مرتب ومنظم مع شؤون الحياة اليومية يشكل أحد مفاتيح تحقيق النجاح سواء على الصعيد الشخصي أو على المستوى العملي. وعلى الرغم من أن البعض يرى أن التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم يجعل من الصعب على الإنسان تنظيم حياته، فإن في جعبة الخبراء مجموعة نصائح يقولون إن من شأن اتباعها مساعدتك على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذا الصدد.

لا تقرأ سوى الرسائل التي تستحق

يُنصح بأن تخصص فترتين أو ثلاث خلال اليوم لتصفح بريدك الإلكتروني، بما لا يزيد في مجموعه على 60 دقيقة. ويشير الخبراء إلى ضرورة أن تجيد انتقاء الرسائل التي تطالعها من دون إهدار الوقت في قراءة كل ما تجده في صندوق الوارد لديك.

دوِّن كل الأمور المهمة

لا يتعين عليك الوثوق كثيراً في قوة ذاكرتك، ولذا يجب أن تدوِّن كل الأمور المهمة التي تحتاج إلى إنجازها أو التركيز عليها فيما بعد.

خصص مكاناً لكل شيء

فلتحرص على ألا تتسم حياتك بطابعٍ فوضوي؛ إذ أن ذلك يجعلك تهدر وقتاً طويلاً في البحث عن أشياء عادةً ما تحتاج إليها. الحل الأمثل في هذا الشأن يتمثل في أن تفرز كل الأشياء المهمة التي تحتاج إلى الاحتفاظ بها &ndash مثل الوثائق &ndash تمهيداً لوضعها في أماكن تعرفها بنفسك.

أعد قوائم بالمهام الضرورية

لا تزال هذه القوائم التي ربما بدأ البعض منّا إعدادها وهو في مقتبل حياته، صالحةً حتى الآن. ويقول خبراء إن تقسيم المهام المطلوبة إلى مهام أخف وطأة وقابلة للإنجاز بشكل أكبر يزيد من قدرة الإنسان على إتمامها بنجاح.

تعامل مع المهام الرئيسية بتركيز

يجدر بك إذا كنت بصدد أداء إحدى هذه المهام أن تولي لها اهتمامك كاملاً. ولذا من المستحسن، بحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، أن تتوقف خلال ذلك عن تصفح بريدك الإلكتروني، وأن تُعطِل كذلك الإشعارات التي تأتيك على هاتفك الذكي، حتى لا يتشتت انتباهك.

 

اقرأ أيضا