الاتحاد

دنيا

أقنعة الذهب تعالج البشرة وتمنحها الحيوية والنضارة

غزت أوساط التجميل تقنيّة جديدة لمعالجة البشرة بقناع مستخرج من بودرة الذهب الخفيفة والممزوجة بمكوّنات طبيعيّة، من شأنها أن تضفي النضارة وتؤخّر ظهور التجاعيد. قناع الذهب بات حديث الناس في الوقت الحالي، نظراً لفوائده الملموسة من جهة، ولارتفاع كلفته من الجهة الأخرى. و الحقيقة أنّ الفراعنة كما الصينيّين والهنود عمدوا إلى استخدام مادة الذهب منذ القدم في تقنيّات التجميل التي كانت لا تزال شبه بدائيّة.

تقول اختصاصيّة التجميل اللبنانيّة روز كيروز، وهي من أوّائل اللواتي اعتمدن قناع الذهب أو ما يُسمّى بـ P re Gold Leaf Mask لعلاج البشرة: “يظنّ البعض أنّ معالجة البشرة بقناع مصنوع من خيوط الذهب الخفيفة هو تقنيّة حديثة في عالم التجميل.
ولكن في الحقيقة أنّ الفراعنة كما الصينيّين والهنود عمدوا إلى استخدام مادة الذهب منذ القدم في تقنيّات التجميل التي كانت لا تزال شبه بدائيّة. وكان هاجس تلك الشعوب محو شبح الشيخوخة عن بشرتهم، وإضفاء النضارة والحيويّة إليها، رجالاً ونساء على حدّ سواء. كما أنّ بعض القبائل الهنديّة القديمة حاولت اختراع وسيلة لإدخال خيوط الذهب المشغولة بدقّة إلى داخل عضلات الوجه”.
أمّا لماذا مادّة الذهب بالتحديد، فتوضح: “لأنّه معدن غير قابل للأكسدة، ويتكيّف مع طبيعة أنسجة البشرة من الخارج. فضلاً عن دراسات أظهرت أنّ الذهب يمتاز بمقاومة فعّالة للبكتيريا والالتهابات، فيؤخّر بذلك تلف مادتيّ الإيلاستين والكولاجين اللتين تكوّنان نسيج البشرة، وتشكّلان سماكتها وتماسكها”.
مراحل وضع القناع
ثمّة مراحل هامّة تسبق وضع قناع الذهب على البشرة، كما تشير كيروز، وهي:
? تنظيف الوجه بالكامل بالحليب المنظّف اللطيف (Lotion Az lene).
? تحتاج البشرة بعد ذلك إلى تقشير (Peeling)، للتخلّص من الشوائب العالقة في الطبقة الخارجية. أفضل نوع من قناع التقشير هو المستخرج من فاكهة البابايا (Papaya).
? تدليك يدوي خفيف جداً بعد وضع سائل المصل Golden Line Face Ser m على البشرة، والتركّيز أكثر على خطوط التجاعيد الظاهرة حول محيط العين والفم وعلى الجبين. ولنتيجة أفضل، تستعمل آلة ltraso nd لمدّة دقيقتين فقط ويستمرّ بعدها في التدليك مستخدمين Golden Line Face Cream.
? يمدّ ورق الذهب على كامل الوجه، ويترك لمدّة خمس أو عشر دقائق، ويجفّف بالبخار البارد، بعد ذلك يوضع بعض من سائل المصل المغذي، وتدلك البشرة بشكل خفيف حتى يشرب الوجه ورق الذهب.
? يوضع على الوجه كميّة من الجلّ على شكل قناع (Face Radiance Gel Mask)، ويترك لمدّة خمس دقائق حتى يجمد، ثمّ تستمرّ عمليّة تدليك الوجه حتى يتمّ الامتصاص التامّ.
? يمزج في وعاء كميّة مدروسة ومحدّدة من مستحضر الوجهGolden Line Face Peel-Off Mask، ويترك لمدّة عشرين دقيقة على البشرة.
? تنهى الجلسة بوضع مستحضرين على الوجه هما:Golden Line Face Cream وGolden Line Face Ser m.
ذهب للجسم
بالإضافة إلى قناع الذهب للوجه، ثمّة مستحضرات خاصّة تُســتعمل للعناية بالجسم، تدخل في تركيبتها نسبة 23 قيراطاً من الذهب، خيوط حريريّة رفيعة جداً، حبيبات مجهريّة من الكولاجين، وخلاصة بذور الفاكهة.
وبفضل قناع الذهب على كامل الجسم، يتخلّص هذا الأخير من السّموم والدهون عبر عمليّة التصريف اللمفاوي.
وتُشير كيروز إلى أنّ هذا العلاج مضاد لتكوين الخلايا الدهنيّة في الجسم، ويمنح البشرة الرطوبة التي تحتاجها، فضلاً عن منحها اللمس الناعم كالحرير.
تحدّد كيروز عدّة مراحل تسبق وضع ماسك الذهب على الجسم، وهي مراحل تسبق وضع ماسك الذهب على الجسم، وهي تلخّصها بما يلي:
? يتمّ تنظيف جلد الجسم وتطهيره بواسطة مستحضر للتقشير Scr b مستخرج من نبتة الجنجير. فهذا المستحضر يزيل الخلايا الميتة والشوائب عن الجلد، ويجعله مستعداً لاستقبال المواد المغذّية والفعّالة.
? يوضع جلّ مستخرج من نبتة الجنجير أيضاً، على الأجزاء التي تحتاج إلى هذا العلاج. يُستبقى الجلّ مدّة خمس دقائق على الجسم بعد التدليك الخفيف. وللحصول على نتيجة أفضل، يمكن الاستعانة بجهاز ltra So nd Bea ty.
? يُستأنف التدليك ولكن هذه المرّة بعد وضع زيت الجنجير الصافي على الجسم لمدّة عشر دقائق.
نجهّز مقادير القناع Golden Line Ginger Body Peel-Off Mask في وعاء نمزج فيه مكيالاً من بودرة الذهب مع مكيالين من الماء. يُترك القناع على الجسم حوالي عشرين دقيقة، ثمّ يزال بالتقشير بواسطة الماء الفاترة.
? تنهى الجلسة بوضع Golden Line Ginger Body Cream .
ذهب العروس
تشير كيروز إلى أنّ قناع الذهب يناسب صاحبات البشرة المتلفة والمتعبة. فهو يشحنها بالنضارة والحيويّة، ويخلّصها من الشوائب، ويوحّد لونها ويفتّحه. وتنصح الخبيرة بتحضير العروس جمالياً قبل حفل الزفاف، لافتة إلى أن ماسك الذهب مثالي لكلّ فتاة تستعدّ لإقامة حفلة عرس. “فقبل أسبوع، تقول كيروز، أضع هذا الماسك للعروس، لتمليس البشرة والدخول إلى أعماقها، فيلوّنها بالحيويّة، ويخصّها بوشاح من النضارة والإشراقة”. وتشير إلى أنّ السيّدة يمكنها متابعة فاعليّة هذا القناع عبر استعمال مصل يومي في المنزل (Ser m) مع قناع أسبوعي خاص، وذلك مباشرة قبل توجّهها إلى مناسبة هامّة. هذا ما يحفّز نشاط البشرة ويساعدها على مقاومة الشيخوخة.

اقرأ أيضا